الشرطة النسائية.. تبدأ مباشرتها للحوادث المرورية

الأحد، 18 August 2019 ( 09:28 ص - بتوقيت UTC )

عام من اكتساب الخبرة في تسيير الدوريات الاعتادية لتنظيم حركة المرور، أهلت المنتسبات إلى الشرطة النسائية البحرينية إلى مباشرة الحوادث، ضمن خطوات تعزيز دور المرأة البحرينية في المنظومة المرورية.

ووفق العميد عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور: بدء الشرطية البحرينية في الدوريات المرورية لمباشرة الحوادث يأتي بعد اكتساب خبرة كافية لتسيير الدوريات الاعتيادية لأكثر من عام، وأثباتهن جدارة عالية في تنظيم الحركة المرورية، وتميزا في جميع المهام المنوطة بها.

الدفعة الأولى من الشرطة النسائية اجتازت دورة مكثفة في مباشرة الحوادث المرورية، والإجراءات المتبعة مع مختلف أنواع الحوادث، وكيفية التعامل مع أطراف الحادث، وضمان انسيابية الحركة المرورية، وما يسبقه من إجراءات بالتعاون مع جهات الاختصاص.

يتطلب تطوير المنظومة المرورية تأهيلا مستمرا لكافة منتسبي الإدارة العامة للمرور من خلال التدريب العملي والميداني، وشمولية التعرف على الإجراءات والخدمات، والعمل على النهوض بها، وتطويرها كي يكون كل فرد منتسب للإدارة موظفا شاملا، يمكن أن يقدم عطاءه في جميع إدارات المرور بكل كفاءة واقتدار.

وكرم المقدم عادل الدوسري مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية المشاركات في ختام الدورة، مؤكداً على ضرورة ترجمة ما تضمنته من جوانب نظرية وعملية إلى ممارسة فعلية على أرض الواقع، وبصورة تؤمن وتخدم سلامة وأمن مستخدمي الطريق.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية