بعد صدمة كرة القدم.. المصريون يبحثون عن النجاح في رياضات أخرى

الثلاثاء، 13 August 2019 ( 06:33 م - بتوقيت UTC )

آمال كبيرة عقدتها الجماهير المصرية على منتخبها الوطني خلال خوض الأخير منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، إلا أن النهاية جاءت صادمة للجميع، فانتظار المصريين لتحقيق لقب البطولة لم يكن وراءه الثقة الكبيرة التي وضعوها في نجمهم الأول محمد صلاح فقط، إنما أيضاً إقامة البطولة على الأراضي المصرية.

معطيات لم تكن كافية لتحقيق اللقب، أو حتى خوض مشوار مشرف في البطولة، إذ ودع المنتخب المصري المسابقة مبكراً، من الدور ثمن النهائي، وتحت أنظار جماهيره التي ملأت ستاد القاهرة الدولي عن آخره.

وخسر المنتخب المصري أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شيء، في مباراة شهدت أداءً باهتاً للفراعنة، وهو نفس الأداء الذي بدا عليه الفريق في مباريات دور المجموعات الثلاث، على رغم فوزه بها جميعاً.

وبعد تلقى المصريين صدمة كبرى في منتخبهم، حيث تعد كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في مصر، حاولوا أن يجدوا ضالتهم في ألعاب رياضية أخرى، تحقق بها المنتخبات المصرية إنجازات كبرى، وظهر ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث احتفى الجمهور المصري بأبطال عدد من الرياضات، ومنها:

كرة اليد

نجح المنتخب المصري لكرة اليد في تحقيق إنجاز كبير، بحصده الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم لكرة اليد تحت 21 عاماً، والتي أقيمت في إسبانيا.

المنتخب المصري نجح في تقديم مشوار هائل بالبطولة بعد فوزه بجميع مبارياته في المجموعة، ومن ثم الفوز بمباراتي دوري الـ16 والثمانية بمجموع سبع مباريات متتالية، ليصبح هو المنتخب الأول غير الأوروبي في تاريخ المسابقة، الذي ينجح في تحقيق ذلك الإنجاز.

الخسارة التي تلقاها المنتخب المصري في كرة اليد أمام فرنسا بدور نصف النهائي لم تمنع الجماهير المصرية من الافتخار بهذا المنتخب الواعد ومواصلة تشجيعه بسبب أدائه المتميز، حتى نجح في حصد المركز الثالث على حساب منتخب البرتغال، بعد اكتساحه بنتيجة 37-27، وهو ما أوجد تفاعلاً كبيراً لدى الجمهور المصري على منصات الـ"سوشال ميديا"

كرة السلة

لم يكن شباب منتخب اليد هم مصدر الفخر الوحيد للجماهير المصرية، فبعدما حققوا إنجازهم العالمي بأيام، لحقت بهم ناشئات المنتخب المصري لكرة السلة، على رغم خسارتهن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019.

منتخب الناشئات لكرة السلة المصرية نجح في تحقيق إنجاز كبير بوصولهن إلى منافسات كأس العالم للناشئات والمقرر إقامته في رومانيا العام 2020.

ونجحت ناشئات المنتخب المصري لكرة السلة في بلوغ كأس العالم بعدما صعدن إلى الدور النهائي من كأس الأمم الأفريقية المقامة في رواندا، إذ تغلبن على المنتخب الأنجولى بنتيجة 71-50، ليبلغن كأس العالم برفقة منتخب مالي، الذي صعد إلى النهائي برفقة منتخب مصر.

تنس الطاولة

نجح فريق تنس الطاولة لسيدات النادي الأهلي، في الفوز ببطولة أفريقيا 2019، والتي أقيمت منافساتها في نيجيريا. وفاز فريق سيدات الأهلي، على فريق البنك التجاري النيجيري في نهائي البطولة، بنتيجة 3-صفر.
وجاء انتصار سيدات الأهلي النظيف، بعدما تغلبت دينا مشرف على أوفيانغ بنتيجة 3-2، وفازت يسرا أشرف على جانيت بنتيجة 3-صفر، بالإضافة إلى تغلب سمارا، لاعبة الأهلي المحترفة، على سيسيليا بنتيجة 3-صفر.

الاسكواش

يعد لاعبو ولاعبات الاسكواش المصريون هم الأفضل في العالم منذ سنوات طويلة، وعلى رغم أن اللعبة غير مدرجة بالألعاب الأوليمبية، إلا أن إنجازات المصريين بها كبيرة وعديدة. وحسب التصنيف الشهري الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي للإسكواش في أول آب (أغسطس) الجاري، فإن الصدارة آلت إلى مصر، على مستوى الرجال والسيدات.

على صعيد الرجال يتصدر علي فرج ترتيب أفضل لاعبي الإسكواش في العالم، وبين الـ10 الأوائل في التصنيف يوجد خمسة مصريين، هم علي فرج المتصدر، ومحمد الشوربجي في المركز الثاني، وطارق مؤمن في المركز الثالث، وكريم عبد الجواد رابعًا، بينما حل محمد أبوالغار في المركز السابع.

وبالنسبة لتصنيف السيدات، فتصدرته المصرية رنيم الوليلي، وجاءت في المركز الثانية نور الشربيني، ونوران جوهر في المركز الرابع، ونور الطيب في المرتبة الخامسة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية