بأكثر من 10.4 مليون ريال.. البيئة تطور خدماتها الإلكترونية

الخميس، 1 August 2019 ( 10:49 ص - بتوقيت UTC )

أصبح التحول الرقمي سياسة تنتجها مختلف المؤسسات الحكومية لتحقيق أهداف رؤية 2030، وتسعى وزارة البيئة والمياه والزراعة، لتحويل خدماتها إلى إلكترونية، لهذا عقدت "الخدمات الاستشارية لآليات العمل والخدمات الإلكترونية في وكالة الوزارة للزراعة"، مع شركة متخصصة في تقنية المعلومات، بقيمة إجمالية بلغت 10,495,800 ريال، وبمدة تنفيذ (36) شهراً.
العقد يهدف إلى تطوير آليات العمل والخدمات الإلكترونية في وكالة الوزارة للزراعة، من خلال تقديم الخدمات الاستشارية والأفراد والموظفين والمواد وجميع الأشياء اللازمة لتنفيذ الأعمال وكذلك الخدمات المؤقتة والإضافية والتكميلية.
يُذكر أن الوزارة أطلقت سابقاً خطتها للتحول الرقمي وأتمتة إجراءات العمل، التي ستسهم في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات على المستفيدين، إضافة إلى تسريع الإجراءات، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وفي نفس السياق، وقع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، عقد "تقديم خدمات بيطرية لترقيم وتسجيل الإبل إلكترونياً"، مع شركة متخصصة، بقيمة إجمالية بلغت 46,551,960 ريالا، وبمدة تنفيذ (12) شهراً.
العقد يهدف إلى تقديم الخدمات البيطرية للإبل عند ترقيمها إلكترونياً، للتأكد من صحتها وسلامتها جسدياً، والسيطرة على تفشي الأمراض والأوبئة، إضافة إلى المحافظة على الصحة العامة عبر التحكم بالأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، كما أن الوزارة مكّنت مؤخراً المنشآت البيطرية من تقديم خدمة ترقيم الإبل عبر التسجيل الإلكتروني، إنفاذاً لقرار مجلس الوزارة الملزم لجميع ملاك الإبل بوضع الشريحة الإلكترونية الخاصة بمشروع الترقيم والتسجيل الإلكتروني للحيوانات لدى الوزارة.
هذا المشروع يستهدف إنشاء سجل خاص لكل حيوان يحوي جميع بياناته وبيانات مالكه، وحصر أعداد الحيوانات وأنواعها وأجناسها وتوزيعها الجغرافي، وعمل خريطة وبائية للأمراض الحيوانية، إضافة إلى التحسين الوراثي والكفاءة الإنتاجية، وتنمية صناعة وتربية الإبل والمحافظة عليها، وتفعيل نظم الإنذار المبكر للأمراض عابرة الحدود، والتحكم في الإبل السائبة على الطرقات.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية