كيف احتفى الجمهور بعودة محمد منير للغناء؟

الاثنين، 5 August 2019 ( 04:00 م - بتوقيت UTC )

بعد فترة من الغياب، عاد محمد منير، إلى محبيه، بمفاجأة غنائية، تحمل عنوان "مهموم"، الأغنية التي طرحها منير بشكل فردي "سينغل"، من ألبومه الجديد المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة، ليرد بشكل عملي على كل الشائعات التي لاحقته الفترة الماضية.

يُعد محمد منير، حالة موسيقية وغنائية شديدة الخصوصية، ومهما طال غيابه، يبقي حاضراً بأغنياته التي لا تتوقف أصداؤها، والتي تجعله تريند عبر الـ "سوشال ميديا". وأخيراً تعددت الشائعات حول الحالة الصحية لمحمد منير خلال الفترة الماضية، بخاصة أنه ابتعد عن إحياء الحفلات الغنائية، لفترة قاربت العام ونصف.

بدأ محمد منير إنهاء عُزلته الفنية، والعودة تدريجياً بحفل غنائي أحياه في العاصمة المصرية القاهرة شهر آذار/ مارس الماضي، وصدح صوته مجدداً بإعلان تليفزيوني تم عرضه في شهر رمضان 2019، لصالح مستشفى سرطان الأطفال في مصر.

قبل أن يطل منير بأغنيته الجديدة "مهموم"، والتي جاء طرحها تزامناً مع قيامه بجولة غنائية في مجموعة من الدول، بدأها بالعودة للمشاركة في مهرجان جرش العريق بالمملكة الأردنية الهاشمية، بعد غياب سنوات طويلة، حيث كان حفله هو مسك ختام فعاليات المهرجان. ويستكمل نشاطه الفني، بإحياء مجموعة حفلات في عدد من العواصم الأوروبية.

وكعادة منير، تُحدث أغنياته الفارق دائماً، وهو ما تحقق لجديده "مهموم" التي كتب كلماتها أمير طعيمة، ولحنها وليد سعد، والتوزيع الموسيقي أحمد إبراهيم، وحققت مشاهدات عبر اليوتيوب بنحو 1.5 مليون مشاهدة خلال الأسبوع الأول من طرحها.

وتقول كلمات الأغنية: "على قد الحب بيبقى اللوم.. وأنا باقي عليكوا إنما مهموم.. والغربة في حضنكوا طعمها خوف.. ما هو أنتوا عيوني إنما مكتوف.. إيه فايدة عين مبقتش تشوف.. كل اللي هيجي في بال إنسان ليكوا عملته.. قلبي المحني بحمل الأشواق تقلت شيلته.. بتحبوني ولا دا كيفكوا تتحدوني.. اللي ما بينا بقى بالنسبالي مهوش مفهوم.. لو كان للصبر حبال هتدوب.. وأنا عاشق جرح من المحبوب.. كام مرة مشيت وواربت الباب.. وعملت لحبكوا ألف حساب.. أنا عاشق فعلاً مش كداب".

عودة منير للساحة الغنائية، بأغنية جديدة، ومجموعة من الحفلات، انعكست على الـ "سوشال ميديا"، التي تسابقت على الاحتفاء بهذا المطرب الكبير، فدونت المستخدمة صافي: "‏محمد منير الجميل سنة 2001 قال:صبرت صبر غريب رهيب لا يحتمل عملت إيه يجرح كرامتك كل اللي ممكن أعمله معاكي أتعمل؟ وسنة 2019 قال: لو كان للصبر حبال هدوب وأنا عاشق جرحي من المحبوب كام مرة مشيت وواربت الباب وعملت لحبكم ألف حساب أنا عاشق فعلا مش كداب".

وغرد مصطفى: "لما محمد منير بيغنى بيوصل إحساسه في الغنا بدرجه مذهلة وبطريقة المحترفين الصح، هو الوحيد هو وعمرو دياب يا جماعه دي (هذه) الناس الموهوبين في الأرض صناع المزيكا الشطار بجد ملوك اللايف بجدارة، محدش (لا أحد) هيجي (سوف يأتي) زيهم (مثلهم) تانى أبداً صدقوني.. برافوا منير.. فنانين أذكياء جداً". وكتب حازم: "منير ‏أنت دايما بتسبق الأحداث، لكن إزاي (كيف) بتسبق الإحساس والمشاعر؟ أنت دايماً صوتنا المحبوس.. تعيش يا كينج".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية