تخريج دورتي المتطوعين التأسيسية والمتقدمة لطلبة المدارس

الأربعاء، 31 يوليو 2019 ( 10:17 ص - بتوقيت UTC )

تحرص وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، على تعريف طلاب المدارس بالقوات المسلحة عن قرب، وتهيئتهم للالتحاق بالقوات المسلحة بعد اتخرج من المدرسة، بتوفير دورات تطوعية صيفية للطلاب في الجيش الإماراتي، يتدربون فيها على الانضباط العسكري وحمل السلاح، وكيفية التعام معه، وللتأكيد على أهميئة مثل هذه الدورات، حرص الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، على حضور  الاحتفال بتخريج دورتي المتطوعين التأسيسية والمتقدمة لطلبة المدارس 2019.

الحفل كان في معسكر تدريب المستجدين في مدينة العين، حضره الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واللواء الركن صالح محمد بن مقرن العامري، قائد القوات البرية وعدد من الشيوخ، وكبار ضباط القوات المسلحة، وجمع من المدعوين من أولياء أمور وأقارب وذوي الخريجين.

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الوطني، بعدها تُليت آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم مرّ الخريجون من أمام المنصة الرئيسة في استعراض عسكري عكس المهارة العالية التي يتمتعون بها، وقدّم الخريجون بعد ذلك عروضاً في فك وتركيب المسدس والبندقية إم 16 والرشاش، إضافة إلى عروض رياضة الجيوجيستو والقتال في المناطق المبنية وتطهير الخنادق، واستعراض المهارات العسكرية التي تلقاها الطلبة وأسهمت في إكسابهم العديد من المعارف والخبرات العملية التي تساعدهم على خدمة وطنهم بالشكل المطلوب.

العروض أبرزت ما تحلوا به من روح معنوية عالية جسدت مقدار ما يحملونه من ولاء وانتماء وحب لخدمة وطننا الغالي والذود عنه والتضحية من أجله وأدى الخريجون القسم قبل انصرافهم.

ومن جهة أخرى، شهد الدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم في وزارة التربية والتعليم حفل تخريج دورتي المتطوعين التأسيسية والمتقدمة لطلبة المدارس وذلك في معسكر المنامة.

مناهج الدورتين  شملت التدريب على الأسلحة وحركات المشاة والإدارة والامداد واللياقة البدنية والجيوجيتسو والإسعافات الأولية ومهارة الميدان ومهارة المعركة والقتال في المناطق المبنية وتمرين المبيت الخارجي.

وخضع الملتحقون بالدورات التي تستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 16 عاماً إلى برنامج خاص، يتضمن جوانب وأنشطة مختلفة، تهدف لتعميق الوعي وتنمية الولاء وتعزيز روح الانتماء لدى المتدربين وصقل قدراتهم، لتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس، وتنمية المهارات القيادية لديهم على أيدي أمهر المدربين والمدربات، الذين يحظون بخبرات ومهارات عالية في مختلف مجالات التدريب الرياضي والاجتماعي، إلى جانب اختصاصيي واختصاصيات التغذية، الذين يضعون النظام الغذائي الصحي والمتوازن للمشاركين.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية