مؤتمر "طب الطوارئ".. للمرة الأولى في دبي

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 ( 07:15 م - بتوقيت UTC )

تستعد هيئة الصحة بدبي اليوم لاستضافة فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لطب الطوارئ الذي تستضيفه دبي لأول مرة خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، وبمشاركة أكثر من 2000 شخص.

وتتضمن الفئات المشاركة بالمؤتمر الأطباء والمختصين والخبراء، وممثلي المعاهد الأكاديمية العالمية وأصحاب القرار في المؤسسات الطبية، والممرضين والمسعفين وطلاب الطب العاملين في مجال الإصابات وطب الطوارئ والحالات الحرجة.  

وتتشارك هيئة الصحة بدبي ومؤسسة "اندكس" لتنظيم المؤتمرات والمعارض في تنظيم المؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ، والمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ، والذي يناقش عدد من المحاور المتعلقة بآخر المستجدات العالمية في مجال الصحة العامة وطب الطوارئ.

ويناقش المؤتمر على مدار فترة انعقاده الرعاية الحرجة والوقاية من الإصابات وطب الطوارئ للأطفال، وتعزيز وحماية الصحة وطب ما قبل المستشفى والكوارث والتعليم والجودة في طب الطوارئ، والتمريض في حالات الطوارئ والإنعاش وعلم السموم والأزمات وإدارة الكوارث وغيرها من المحاور.

"يشكل المؤتمر فرصة سانحة لأطباء الطوارئ على مستوى المنطقة والعالم، للتعرف على الخبرات والتجارب العالمية الناجحة، وتبني النماذج المبتكرة منها للاستجابة للتحديات التي يفرضها التطور المذهل في القطاع الصحي بشكل عام، وفي مجال الطوارئ والأزمات بشكل خاص"، بتلك الكلمات علق حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي على استضافة المؤتمر.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية