"البحري"تربح نصف مليار ريال في ستة أشهر

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 ( 08:05 ص - بتوقيت UTC )

بخطوات ثابتة تتابع "البحري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، مسيرتها الناجحة، وهذا  ماترجمته لغة الأرقام، فقد أعلنت الشركة عن تحقيق نمواً في الإيرادات والأرباح التشغيلية خلال النصف الأول من عام 2019م، إذ ارتفعت إيرادات الشركة إلى 3.14 مليار ريال سعودي، وسجلت الأرباح التشغيلية 581.47 مليون ريال سعودي، وذلك بنسبة ارتفاع بلغت 6 بالمئة و3 بالمئة على التوالي مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. 
كما وصل صافي أرباح الشركة 224.90 مليون ريال سعودي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019م مقابل صافي ربح قُدِّر بـ 308.54 مليون ريال سعودي خلال الفترة نفسها من العام السابق. في حين بلغت ربحية السهم للنصف الأول من العام الحالي 0.57 ريال سعودي مقابل 0.78 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. 
وتواصل البحري نجاحها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، ويقول المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري: "إن النتائج المالية المحققة خلال النصف الأول من هذا العام جاءت متناسبة مع صعوبة المرحلة وعكست الظروف الحالية التي تمر بها صناعة النقل البحري بشكل عام. وعلى الرغم من كل التحديات، فإن شركة البحري مستمرة بجهودها المتمثلة في تحسين العمليات، والملائمة مع جميع التغيرات والتطورات في القطاع، فضلاً عن الحفاظ على حقوق المساهمين. وتبقى شركة البحري ملتزمة بتبني نهج الابتكار والمبادرات التي تضمن كفاءة التكاليف، والتي ساهمت بدورها في التخفيف والحد من التأثير بشكل كبير على النتائج المالية للفترة الحالية." 
والجدير بالذكر أن إيرادات شركة البحري من عمليات قطاع نقل النفط الخام قد ارتفعت خلال النصف الأول من عام 2019م بنسبة 8 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفعت الإيرادات من قطاعات الأعمال الأخرى للشركة بنسبة 5بالمئة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية