نظام ذكي جديد لنظافة الجبيل الصناعية

الاثنين، 29 يوليو 2019 ( 10:29 ص - بتوقيت UTC )

توافر شروط الراحة والسلامة للمواطنين لا يمكن أن يتم دون تقديم الخدمات الممكنة في سبيل تحقيق تلك الشروط، وهو ما تعمل عليه إدارة الخدمات البيئية في مدينة الجبيل، حيث أطلقت نظامها الذكي لتبع حاويات ومعدات النظافة في مدينة الجبيل الصناعية عبر تركيب مجسمات خاصة تعطى اشارات بعمليات إفراغ حاويات النظافة من عدمها، وتتابع حركة سيارات ومعدات النظافة داخل مدينة الجبيل الصناعية.

ويستخدم هذا النظام لأول مرة في المملكة عبر تكنولوجيا حديثة والتي تقدم لمستفيدي وسكان مدينة الجبيل الصناعية وتستخدم لأول مرة في المملكة.

أطلق هذه الخدمات من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان العلوني أثناء زيارته لغرفة التحكم بمقر ادارة الخدمات البيئية، واطلع خلال جولته على أبرز الطرق والآليات التقنية المعمول بها.

وجرى تقديم عرض تعريفي عن مركز التحكم الذكي أثناء الزيارة، بالإضافة إلى تقديم شروحات عن كيفية ضبط سلوكيات وعمل السائقين من المعدات ومدى جاهزية التدريب المقدم لهم، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل من قبل مهندسي الإدارة عن دور ونشاط مركز التحكم الذكي، الذي يهدف إلى تحويل مدينة الجبيل الصناعية إلى مدينة ذكية مستقبلاً حين تحقيقه مراحله المتقدمة وتغطية كامل مساحة مدينة الجبيل الصناعية، وكما أطلع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل ومدراء العموم ومدراء الادارات بقطاع التشغيل والصيانة على معرض إدارة الخدمات البيئية الذي يقوم باستعراض اسهامات وأعمال الإدارة بالمجال البيئي إضافة إلى مركز التدريب.

ويأتي المركز ضمن استراتيجية الإدارة للتحول الذكي للخدمات المقدمة لساكني وزوار المدينة بحسب ما أكد عليه مدير ادارة الخدمات البيئية المهندس عبد الرحمن الغامدي، مضيفاً أن ذلك يأتي كمرحلة اولية لمشروع ادارة النفايات المتكاملة لمدينة الجبيل الصناعية ومركز متكامل وبيئة جاذبة للتدريب والتوعية لجميع فئات المجتمع والمهتمين بمعرفة سير العمليات التي تقوم بها ادارة الخدمات البيئية.

ويولي قطاع التشغيل والصيانة ممثلاً في إدارة الخدمات البيئية اهتماماً بالغاً في خدمة مدينة الجبيل الصناعية وقاطنيها والزوار  بحسب ما ذكره ذكر المهندس نايف ال شهاب رئيس قسم الخدمات البيئية بالمنطقة السكنية، مضيفاً أن ذلك يتم من خلال البرامج الذكية التي يتم استحداثها لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية