مدني العاصمة المقدسة مستعد لموسم الحج

الاثنين، 29 يوليو 2019 ( 09:03 ص - بتوقيت UTC )

من العام للعام يعمل الدفاع المدني على وضع خطة محكمة لموسم الحج، تكون سلامة الحجاج فيها أولوية، لضمان رحلة إيمانية فريدة يتوفر خلالها كل سبل الراحة والحماية والأمان.
ومن أجل موسم الحج هذا العام 1440، باشرت المديرية العامة للدفاع المدني أعمالها ومهامها لتنفيذ برنامجها السنوي ضمن الخطة العامة للطوارئ بالحج، التي تضم أكثر من 17 ألف رجل دفاع مدني، وأكثر من 3 آلاف آلية للتعامل مع كافة مهددات السلامة العامة.
وخطة هذا العام للمديرية العامة للدفاع المدني تهدف في المقدمة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن بالعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، بإشراف مباشر من الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، و بمتابعة من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية، و الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة.
الخطة تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، هذا الدعم الذي تم ترجمته في توفير الإمكانيات لتنفيذ خطة متكاملة تضمن أداء الحجاج لفريضة الحج لهذا العام بكل يسر وسهولة.
وعن مراحل الخطة تحدث مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، حيث ستنصب جهود الدفاع المدني في المرحلة الأولى من الخطة على الجوانب الوقائية، والتأكد من توفر متطلبات وإجراءات السلامة بكافة المواقع، إلى جانب نشر الوعي الوقائي، بالتأكيد على أهمية الأخذ بمبادئ السلامة وتجنب كافة المخاطر.
 كما تتناول خطة الدفاع المدني الاستعداد والتهيؤ وإجراء التمارين والتدريب المشترك مع الجهات المعنية الأخرى، وتوزيع خدمات الدفاع المدني بشكل يضمن بمشيئة الله سرعة الاستجابة والتعامل مع الحالات الطارئة بكل كفاءة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية