اتفاقيات تعاون بين الكويت وفيتنام.. تبصر النور في أكتوبر

الجمعة، 26 يوليو 2019 ( 09:40 م - بتوقيت UTC )

تعزيز أواصر التعاون الثنائي في المجال الضريبي٬ والسياحي، والصناعي٬ وفي مجال النقل الجوي، واستقدام العمالة المنزلية وفي مجال التعاون بين البنوك المركزية في كلا البلدين. تلك هي أبرز النقاط التي نوقشت في اجتماع الفني للجنة الوزارية الكويتية الفيتنامية المشتركة، المنعقدة بدولة الكويت خلال الفترة من 22 - 23 يوليو 2019، برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية نبيل سليمان العبدالجليل عن الجانب الكويتي، ونائب المدير العام لشؤون الأسواق الأسيوية والأفريقية في وزارة التجارة والصناعة السيدة دو فيونغ زونغ عن الجانب الفيتنامي.

وبحثت اللجنة سبل تعزيز التعاون في القطاعات الاستثمارية والتنموية وفي مجال النفط والغاز والقطاع الخاص في كلا البلدين.واعتمدت محضر الدورة الثانية للجنة الوزارية المشتركة الذي سيتم التوقيع عليه في شهر أكتوبر المقبل من قبل وزير المالية الدكتور.نايف فلاح الحجرف و وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي خلال زيارة رئيس الوزراء الفيتنامي لدولة الكويت في أكتوبر.

ووفق العبدالجليل "أثمرت أعمال اللجنة الكويتية الفيتنامية المشتركة التي استمرت خلال يومين عن تبادل الجانبين ست وثائق، والتي من المتوقع أن يتم التوقيع عليهم خلال زيارة رئيس الوزراء الفيتنامي في مراسيم رسمية أكتوبر المقبل، مما يسهم في فتح آفاق للتعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين". وأضاف  قائلاً "بأن اجتماعات اللجنة المشتركة عقدت وسط مشاركة واسعة وفعالة للجهات الحكومية الكويتية المختلفة، الأمر الذي يعكس حرصها واهتمامها لاستكشاف مجالات التعاون المتاحة وذات الاهتمام المشترك بين الجانبين".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية