أحمد حلمي يُصالح السينما بعد سنوات الخصام

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 ( 06:30 م - بتوقيت UTC )

قبل 11 عاماً اجتمع الثلاثي أحمد حلمي ومنة شلبي،والمخرج خالد مرعي في السينما للمرة الأولى، من خلال فيلم "آسف على الإزعاج"، الذي تم عرضه في العام 2008، وحقق نجاحاً كبيراً، تكرر التعاون فيما بعد، لكن بشكل ثنائي، فشكل حلمي ومرعي دويتو مميز في عدد من الأفلام التي غابت منة شلبي عن التواجد بها.

ويُعد فيلم "خيال مآتة" التعاون الثالث بين حلمي ومنة شلبي، فأول تجربة جمعت بينهما كان فيلم "كده رضا" في العام 2007، وأخرجه أحمد نادر جلال، وبعدها فيلمي "آسف على الإزعاج"، والثالث هو "خيال مآتة"، وكلاهما إخراج خالد مرعي.

ويشهد الفيلم الجديد عودة التعاون بين حلمي وتامر حسني، للمرة الثانية، بعد 13 سنة، منذ فيلم "ظرف طارق" الذي تم عرضه في 2006، وشارك خلاله تامر حسني صوتياً فقط بتقديم أغنية الفيلم، التي حملت عنوان "هوصلك"، ويعود تامر حسني ليُقدم أغنية فيلم "خيال مآتة"، والتي كتب كلماتها أيمن بهجت قمر، وهي من ألحان تامر حسني.

وأعلن أحمد حلمي عبر حسابه في "فايسبوك" عن عرض فيلمه "خيال مآتة" في موسم عيد الأضحى 2019، ويشاركه البطولة إلى جانب منة شلبي، كل من خالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبدالرحمن أبو زهرة، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، ويلعب خلاله أحمد حلمي دور مهندس ديكور.

وسبق لحلمي أن تعاون  مع المخرج خالد مرعي في أربعة أفلام من قبل، وفيلم "خيال مآتة" هو الخامس بينهما، فأول عمل جمعهما معاً كان "آسف على الإزعاج" في العام 2008،  ثم فيلم "عسل أسود" الذي حقق نجاحاً كبيراً أيضاً وقت عرضه في 2010، والتعاون الثالث كان في نفس العام من خلال فيلم "بلبل حيران" إذ لعبت البطولة النسائية فيه زينة، وشيري عادل، وإيمي سمير غانم، وكان من إنتاج أحمد حلمي، أما رابع أعمالهما معاً فكان بعنوان "لف ودوران" والذي عرض في 2016.

ويشهد فيلم "خيال مآتة" عودة أحمد حلمي للتمثيل بشكل عام، وللسينما بشكل خاص، بعد غياب ثلاثة أعوام منذ آخر أفلامه "لف ودوران"، والذي تم عرضه في موسم عيد الأضحى أيضاً، وحقق الفيلم وقت عرضه إيرادات وصفت بالأضخم في تاريخ شباك التذاكر، قبل أن تتحطم فيما بعد، حيث بلغت إيراداته 45 مليون جنيه تقريباً، وهي المهمة التي تجعل حلمي مطالباً بتخطي ما حققه سابقاً، بل والتقدم نحو تحطيم الأرقام القياسية المسجلة بشباك التذاكر، والتي تم تسجيلها خلال موسم عيد الفطر السينمائي 2019، لصالح فيلمي "كازابلانكا" لأمير كرارة، و"الممر" لأحمد عز.

ولن تكون مهمة حلمي، بمعاونة منة شلبي وخالد مرعي سهلة في تحقيق إيرادات تتجاوز 60 مليون جنيه، من خلال فيلمهم الجديد نظراً لشراسة المنافسة خلال موسم عيد الأضحى السينمائي، كونه يشهد حضور نجوم شباك من العيار الثقيل، أبرزهم كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، وهند صبري بفيلم "الفيل الأزرق 2"، وتامر حسني وزينة بفيلم "كل سنة وأنت طيب"، وأحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، بفيلم "ولاد رزق 2"، ومحمد رمضان ومحمد سعدـ بفيلم "الكنز 2".

لكن يبقي حلمي قادراً على إحداث الفارق، وانتزاع الصدارة كما اعتاد دائماً في غالبية أفلامه، التي تتواجد بقائمة "TOP 50"، الخاصة بأعلى 50 فيلم تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

عودة حلمي للسينما بعد غيبة، ولقائه مجدداً مع منة شلبي، انعكست على الـ"سوشال ميديا" بحالة من الترقب، فغردت المستخدمة رانيا على "تويتر" قائلة "أخيراً فيلم لأحمد حلمي، ده أنا بقى لي سنتين بقول لابني هادخلك فيلم حلمي أول ما ينزل وشكلي بقى وحش قدامه (أمامه)، لا والجميل حلمي ومنة مع بعض".

ودون أسامة عبر "فايسبوك" فقال "ميزة أحمد حلمي إن أفلامه بيكون فيها هدف، مش بيعمل كوميديا من أجل الضحك فقط، لكن عيبه إنه بيحرمنا منه وبيعمل فيلم كل كام سنة وده شيء غريب لإنه نجم كبير وناجح. منتظرين (خيال مآتة) بفارغ الصبر".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية