برعاية "إعمار".. بناء أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

الأحد، 21 يوليو 2019 ( 09:17 ص - بتوقيت UTC )

تمثل تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد ثورة في التكنولوجيا التي أعلنت "إعمار العقارية" عن استغلالها عبر تقديم معايير جديدة في قطاع التطوير العقاري السكني، تتجسد في خططها لبناء أول منزل باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي، في إطار طموحها لأن تصبح رائدة في اعتماد أحدث الحلول التقنية في قطاع الإنشاءات.

ومنحت "إعمار" عقد بناء نموذج منزل في "المرابع العربية III"، خلال مسابقة عالمية شاركت بها أبرز الشركات المزودة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم،على أن يتم تنفيذ الأعمال الإنشائية بالتعاون مع مقاول محلي، بهدف المساهمة في تطوير الإمكانات الوطنية لاستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في القطاع العقاري.

ويساهم استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في الترويج للاستخدام المستدام للموارد، من خلال الحد من هدر مواد الإنشاء وخفض مستويات التلوث بالضجيج، إضافة إلى إتمام عمليات البناء بسرعة أكبر وتكلفة أقل، بالتزامن مع منح هامش أكبر للمرونة على صعيدي التصميم والهندسة المعمارية.

"تعد إعمار من أوائل الشركات التي تتبنى التقنيات الجديدة في القطاع، وهو ما سيثمر عن تحقيق قيمة ملموسة للعملاء على المدى الطويل، بفضل الخصائص العديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد، مثل انخفاض تكاليف الأعمال الإنشائية، وزيادة كفاءة استهلاك المواد، وتعزيز الاستدامة. وسيتم تنفيذ أعمال الطباعة ثلاثية الأبعاد محلياً، باستخدام خبرات عالمية، كما تدعم منظومة الابتكار في دبي من خلال تشجيع الشركات الناشئة على دخول مجال تقنيات الإنشاء الحديثة"، بتلك الكلمات علق محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" على التكنولوجيا الجديدة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية