منصة تعريفية بأنشطة "تنمية المجتمع" في سنتر عجمان

الجمعة، 19 يوليو 2019 ( 01:20 م - بتوقيت UTC )

تقدم وزارة تنمية المجتمع خدمات عديدة ومتنوعة، وتشمل العديد من الأنشطة، وتسعى  للوصول إلى كافة شرائح المجتمع في مختلف إمارات ومناطق الدولة، ووضعهم في صورة المبادرات والخدمات والمشاريع الحيوية في مجالات عملها التنموية. وبغية التعريف بهذه الأنشطة عرضت في منصتها التعريفية المقامة في "سيتي سنتر عجمان" أبرز المبادرات والمشاريع التنموية التي أطلقتها مؤخراً خدمةً لمختلف فئات المجتمع، لا سيما كبار المواطنين وأصحاب الهمم والأسرة وسواهم من أفراد المجتمع ومن الفئات التي تندرج تحت مظلة السياسات الوطنية لكبار المواطنين، ولأصحاب الهمم، والأسرة.

وتتضمن المنصة تعريفاً وافياً لعدد من المبادرات والخدمات الحيوية التي يستفيد منها مختلف شرائح المجتمع، منها: الوحدة المتنقلة لرعاية كبار المواطنين "نوصلكم" وخدمة "بالإشارة" المتاحة لأصحاب الهمم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ومبادرة "كوّن أسرة إماراتية" للشباب الذين لا تنطبق عليهم شروط منح الزواج، والخدمات والامتيازات التي توفرها منصة توظيف أصحاب الهمم، وتطبيق "نمو" للأطفال وذوي أصحاب الهمم، إضافة إلى المنصة الوطنية للتطوع "متطوعين.امارات" ومبادرة "كبار المتطوعين".

وتقدم الوزارة لزوار "سيتي سنتر عجمان" عرضاً وشرحاً عن السياسة الوطنية لكبار المواطنين، والسياسة الوطنية للأسرة، والسياسة الوطنية لأصحاب الهمم، إضافة إلى تعريفٍ بخدمات مركز سعادة كبار المواطنين بعجمان، والأندية النهارية لكبار المواطنين في الإمارات، وآلية إصدار بطاقة أصحاب الهمم.

كما تعرض مجموعة من الخدمات المجتمعية المهمة مثل: "تآلف" للاستشارات الأسرية، وبطاقة "مسرّة" لكبار المواطنين ومجموعة قصص الحماية "افتح يا سمسم" للأطفال، إلى جانب لعبة "Kid X" التفاعلية التي ابتكرتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، والتي تستهدف الأطفال وتبصّرهم بواقع الخدمات الحكومية، وتستشرف معهم المستقبل الأفضل في دولة الإمارات.

وتعتبر منصة الوزارة في "سيتي سنتر عجمان"، التي يشارك فيها عدد من الموظفين والمتطوعين المسجلين في المنصة الوطنية للتطوع، المحطة الثانية بعد النجاح الذي حققته المنصة التي أقامتها الوزارة في "سيتي سنتر مردف" في الربع الأول من العام الحالي، حيث كان لتلك التجربة الأثر الإيجابي والتفاعلي من قبل زوّار المنصة من مختلف فئات المجتمع.

كما وتعرض منصة الوزارة في سيتي سنتر عجمان الخدمات والمبادرات المجتمعية التي أطلقتها بالشراكة مع الدوائر الحكومية في إمارة عجمان، وتخصّ القاطنين في الإمارة، عبر توفير خدمات الرعاية والتنمية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم ومستحقي المساعدات الاجتماعية.

وتوفر منصة الوزارة كتيّبات تعريفية وفيديوهات تخصصية، ومعلومات تثقيفية تنموية في إطار الخدمات الحيوية ذات الأولوية التي توفرها الوزارة للمستفيدين، بما يضمن توسيع دائرة معرفة زوار المركز بالخدمات التي تخصّهم، وذلك في ظل وجود عدد من موظفي الوزارة والمتطوعين الذين يُقدّمون للجمهور معلومات وافية عن الخدمات والمبادرات والفعاليات المختلفة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية