مركز السيف للتدريب.. إضافة مميزة لدعم القطاع الصحي

الخميس، 18 يوليو 2019 ( 08:35 ص - بتوقيت UTC )

في إطار الجهود المتواصلة لتطوير وتأهيل الكوادر الصحية والطبية، وبهدف مساعدتها على الإندماج في سوق العمل، تحت رعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، افتتح مركز السيف للتدريب الصحي بمنطقة أمواج، وذلك بحضور وكيل الوزارة صباح الدوسري، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة، وعدد من المسؤولين والمختصين.

أهمية هذا المركز تنبع من كونه يساعد الكوادر الصحية والطبية على تنمية مهاراتهم، وذلك من خلال تدريبهم بعد حصولهم على المؤهل المناسب من الجامعات والكليات الطبية والصحية المعتمدة في المملكة وخارجها، إضافة لتأهيل البحرينيين من الخريجين الجدد للإلتحاق بسوق العمل في هذا المجال، حيث سيحصل المتدربون على شهادات احترافية معتمدة دولياً.

وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري كانت له كلمة بهذه المناسبة، أشاد فيها بفكرة وأهداف مركز السيف للتدريب الصحي، كونه سيشكل رافداً للقطاع الصحي الذي يشهد طفرة نوعية، مشيراً الى أن المركز التدريبي سيقدم حزمة متنوعة من برامج التدريب المتخصصة لكافة الفئات.

برامج التدريب المتخصصة تحدث عنها أيضاً الرئيس التنفيذي لمركز السيف للتدريب الصحي، سامي البسيط، الذي قال إن إنشاء المركز يهدف لتدريب الكوادر الصحية وتزويد العاملين بالمهارات اللازمة، بما يسهم في عملية التوظيف في القطاع الطبي، مشيداً في هذا السياق بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كجهة ترخيصية ورقابية، ومع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، التي تعتبر شريكاً أساسياً في هذه العملية التطويرية كجهة تنظيمية للقطاع الصحي، إضافة الى صندوق العمل "تمكين" الذي يعد الداعم لأصحاب العمل في مشاريعهم التنموية الخاصة.

ويشهد القطاع الصحي والطبي الخاص في البحرين نمواً متسارعاً مع زيادة عدد المؤسسات الطبية المتخصصة التي توفر العديد من فرص التوظيف. ومع برامج تدريب مهنية محترفة كهذه، يمكن زيادة نسبة البحرنة وتوليد فرص عمل نوعية للمواطنين، بما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بادرت بإضافة المجال الصحي للمؤسسات المرخصة من قبلها وفق الإشتراطات والمعايير، وذلك بعد التنسيق مع هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية، حيث تم التوافق مع جميع الجهات ذات العلاقة من خلال تشكيل لجنة مشتركة مختصة بدراسة والنظر في طلبات المستثمرين الراغبين في فتح مؤسسات تدريبية في المجال الصحي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية