أمانة جازان ترفع شعار إنجاز أسرع وجودة أعلى للمشاريع التنموية

الأربعاء، 17 يوليو 2019 ( 05:01 ص - بتوقيت UTC )

المشاريع التنموية والخدمية تحتاج إلى متابعة وسرعة في الأداء، حتى تؤتي ثمارها، وإلا ستصبح إنفاقا في غير محله وأموال مهدرة لا تحقق الهدف المنشود منها، وتلك المتابعة والسرعة في الأداء تأتي نتيجة تضافر جهود العديد من الجهات ذات الصلة.
هذه القضية كانت المحور الأساسي الذي دارت حوله النقاشات بورشة عمل متخصصة، نظمتها أمانة منطقة جازان، والتي شهدت نقاشًا مفتوحًا حول عمل فريق التدخل السريع بالأمانة، وتقديم العديد من التوصيات والمقترحات لتطوير العمل لتحقيق الطموحات وأهداف التنمية، وترسم صورة أجمل لمستقبل منطقة جازان .
ورشة العمل جاءت تحت عنوان " من أجل مشاريع بلدية ذات إنجاز اسرع وجودة أعلى"، وتم عقدها بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، بمشاركة فريق عمل متخصص من وزارة الشؤون البلدية والقروية.
خلال الورشة استعرض أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان، الوضع الحالي لمشاريع أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها، والتحسن الكبير الحاصل في مسارها بعد تشكيل فريق التدخل السريع بالأمانة، حيث انعكست نتائج عمله على أرض الواقع بسرعة إنجاز المشاريع، منوهًا بتوجيه وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، للارتقاء بجودة المشاريع وضرورة الاستفادة القصوى من الاعتمادات المالية، وتحقيق الهدف المنشود من جودة المشاريع والخدمات البلدية المقدمة.
فريق التدخل السريع هو استحداث الأمانة، حيث شكلته في منتصف جمادى الآخرة الماضي لمتابعة المشروعات، وخلال الورشة تم تقديم عرضًا مرئيًا لنتائج عملها، والتحول الإيجابي الحاصل في مسارات المشاريع، وارتفاع عدد المشاريع المنتظمة، وانخفاض عدد المشاريع المتعثرة بالأمانة، وبلديات المنطقة.
وكذلك نتائج تنفيذ خطة عمل فريق التدخل السريع بالأمانة، لمعالجة وتصحيح مسارات المشاريع التي تحت التنفيذ، كما تم عرض خطة الفريق في سرعة طرح وترسية المشاريع والمبادرات، وتوقيع عقود كافة المبادرات المعتمدة للأمانة وبلديات المنطقة.
ويعمل الفريق حالياً على سرعة ترسية الوفورات البسيطة المتبقية من تكاليف المبادرات، كما تم عرض نسبة الصرف والتي تجاوزت فيها الأمانة نسبة الصرف المستهدفة، بنهاية الربع الثاني من ميزانية العام الحالي، كما تم عرض المعوقات التي تتطلب الدعم والإيضاح من فريق العمل الزائر من الوزارة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية