"المسار الذكي".. أحدث تطبيقات طرق دبي

الاثنين، 15 يوليو 2019 ( 10:34 م - بتوقيت UTC )

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي المرحلة التجريبية لنظام المسار الذكي لفحص سائقي المركبات المتقدمين للحصول على رخصة قيادة في إمارة دبي، وذلك من خلال أول فحص تجريبي ناجح، أمس الاثنين، في أحد مراكز فحص السائقين التابعة للهيئة.

وتهدف الهيئة من خلال نظام المسار الذكي المساهمة في تعزيز توجهات الحكومة ودعم جهودها في تحويل إمارة دبي إلى أذكى مدينة في العالم، كما يعد خطوة متقدمة في هذا المجال. 

"يهدف نظام المسار الذكي إلى تقديم حلول ذكية ومتكاملة في جميع مركبات فحص الطريق للحصول على رخصة القيادة في دبي، ويعتبر النظام جزء من عمليات الفحص وذلك من خلال الربط المتكامل لمجموعة من الحلول الذكية مثل (تقنيات الاتصالات المعلوماتية، آلات تصوير ذكية، أجهزة استشعار دقيقة، وغيرها من التقنيات الذكية الفائقة التطوّر)"، وفق ما ذكره عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات.

ويضم نظام الفحص الذكي تقنيات متطورة مثل التعرف على الوجه ليس للمتعاملين فقط وإنما للفاحصين كذلك، مما سيسهم بشكل فعال في تعزيز الحوكمة والتأكّد بنسبة 100 في المئة من هوية الفاحص وهوية المتعامل، ويرتقي بمستوى الشفافية في تقديم نتائج الفحص وتمكين إدارة ترخيص السائقين من متابعة التحسين المستمر لجودة عمليات الفحص، وفق آل علي. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية