أمانة الرياض.. خدماتها في تطبيق واحد!

الخميس، 11 يوليو 2019 ( 06:19 ص - بتوقيت UTC )

إذا كنتم تملكون أجهزة هواتف آيفون، فتتبعوا هذا الرابط:

https://apps.apple.com/sa/app/%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%8...

أما إذا كنتم تمتلكون أجهزة آندرويد فادخلوا على هذا الرابط:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.amana.EservicesApp

لكن لماذا؟!

بكل بساطة لتكون  على هواتفكم كل خدمات أمانة منطقة الرياض، دون حاجتكم  لمراجعة الأمانة، فهي سارعت بإطلاق  الإصدار الأول من تطبيقها الموحد، والذي يجمع عددًا من الخدمات البلدية في تطبيق واحد، حيث يتيح التطبيق للمستفيدين بشكل عام والأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص، الاستفادة من الخدمات البلدية الإلكترونية للأمانة.

ويحتوي التطبيق على العديد من الخدمات منها: خدمات رخص المحلات من إصدار، وتجديد، وتعديل، وإلغاء، وخدمات رخص البناء من إصدار رخصة هدم، وإصدار رخصة ترميم، وإصدار رخصة تسوير، وإصدار رخصة بناء بدل تالف، وإصدار رخصة بناء بدل فاقد، وتجديد رخصة بناء، وتجديد رخصة تسوير، وشهادة إتمام بناء لرخصة بناء.

كذلك هناك خدمات القرارات المساحية، وخدمة منحتي، وخدمات الإستعلامات من معاملة، ورخصة بناء وطلب، ويحتوي التطبيق أيضاً على دليل أمانة منطقة الرياض لتطبيقات الجوال، ودليل أمانة أمانة الرياض للبلديات و الإدارات، ودليل أمانة الرياض للحدائق والمتنزهات، وغيرها من الخدمات الموجودة في التطبيق، وأخرى سيتم تطويرها وإدراجها قريباً.

ذلك يأتي بلا شك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 و برنامج التحول الإلكتروني 2020، و أيضاً حرصاً من أمانة منطقة الرياض على توفير خدماتها بكل يسر وسهولة للمستخدمين، وتطوير خدماتها لتواكب تطلعات قاطني ومقيمي منطقة الرياض.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية