أهداف "هدف" في مكة المكرمة أيضاً

الخميس، 11 يوليو 2019 ( 09:00 ص - بتوقيت UTC )

الإستثمار في الموارد البشرية هو الهدف، لذا كان "هدف"! وهو صندوق تنمية الموارد البشرية، فهذا من أبرز أهداف المملكة لتعزيز النمو الاقتصادي، فجاءت مجموعة من الإجراءات والقرارات الهادفة إلى توطين الوظائف، وتهيئة وإعداد الشباب السعودي لتحمل مسؤولياته للمشاركة في مسيرة التنمية، إضافة إلى تشجيع ومساعدة شركات القطاع الخاص على توظيف السعوديين، والاستفادة من خدماتهم وإمكاناتهم.

وقد أعطى القائمون على السياسة الاقتصادية في المملكة الأولوية القصوى لهذه القضية، وعملوا على إيجاد وتطوير الآليات الحديثة الفعالة لتسريعها وتوجيهها بشكل يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المحلية لضمان المردود الأعلى، كماً ونوعاً، ودعم الاقتصاد الوطني.

يقدم "هدف" الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص، ويشارك في تكاليف تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص، ويتحمل الصندوق نسبة من راتب من يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه، ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب.

كما يدعم "هدف" تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف لتوظيف السعوديين وإحلالهم محل العمالة الوافدة، ويقدم قروض لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة، كما يقوم بعمل الأبحاث والدراسات المتعلقة بأنشطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية، وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية.

يقدم "هدف" خدماته في كل مناطق المملكة، منها منطقة مكة المكرمة، التي اهتمت ب"هدف" حيث استقبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، مدير عام صندوق الموارد البشرية "هدف" الدكتور محمد أحمد السديري.

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن الخدمات والبرامج والمبادرات التي يقدمها فرع الصندوق في المنطقة للباحثين عن العمل، وكيف يتم رفع قدراتهم ومهاراتهم، وكذلك ناقشا دور الصندوق في دعم وتمكين رياديي الأعمال، وذلك بالتكامل مع منظومة العمل والتنمية الإجتماعية للتوافق مع البرامج الوطنية بما يعزز الدور التكاملي للصندوق.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية