14 يوليو الجاري.. إطلاق البرنامج الصيفي للجوجيتسو بالمدارس

الثلاثاء، 9 يوليو 2019 ( 06:48 ص - بتوقيت UTC )

مع بداية فصل الصيف، تطلق وزارة التربية مجموعة من المبادرات والأنشطة الصيفية، وقد بدأت الوزارة الاستعداد لاستكمال الترتيبات لإطلاق البرنامج الصيفي للجوجيتسو بالمدارس في 14 يوليو الجاري، ويستمر حتى 21 أغسطس المقبل، بمشاركة أكثر من 40 مدرسة بمختلف مناطق الدولة.

البرنامج  الذي يأتي بالتنسيق مع شركة بالمز الرياضية يتيح الفرصة أمام البنين والبنات في مختلف المراحل السنية الدراسية لممارسة رياضة الجوجيتسو وتدريبات اللياقة البدينة، كما أنه سيفتح المجال أمام أولياء أمور طلبة المدارس لممارسة الرياضة بشكل يومي اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة من بعد الظهر.

ويستهدف جذب 10 آلاف رياضي ورياضية طوال الفترة التي سيقام بها، بهدف استثمار فترة الإجازة الصيفية لتطوير المستوى الفني للاعبين واللاعبات، والحفاظ على لياقتهم البدنية، وسوف يشرف على تطبيقه 86 مدربا ومدربة في مدارس البنين والبنات بمختلف إمارات الدولة .

البرنامج سيتم تنفيذه في مدارس البنين كل من عبدالجليل الفهيم والفلاحية والغزالي والسمالية وفاطمة بنت مبارك وسعد بن معاذ وروح الاتحاد بأبوظبي، وكل من المقام والتفوق والتميز وسلطان بن زايد والظاهر، بالإضافة إلى صالة النهيانية الرياضية في العين، ومدرسة الظفرة بالظفرة، والمزهر والقيم والشعراوي بدبي، وعلي بن ابي طالب ومعاذ بن جبل والخالدية بالشارقة، وابن الهيثم بعجمان، والثانوية الفنية " أكتيفيت" بأم القيوين، ورأس الخيمة للتعليم الثانوي برأس الخيمة.

أما مدارس البنات التي سيتم فيها تنفيذ البرنامج فتشمل مدارس ..الارتقاء وفاطمة بنت مبارك والريم وحنين بأبوظبي، والمريجيب والهمة وسعد بن معاذ والشيم بالعين، والشموخ بالظفرة، والكويت بدبي، والشارقة النموذجية بالشارقة، والزوراء بعجمان، والأمير النموذجية بأم القيوين، ومربح بالفجيرة، والرؤية والزيد برأس الخيمة.

ومن المنتظر أن تقام المنافسات على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء، وقد تم فتح باب التسجيل أمام الجميع بشكل مجاني مع توفير حافلات للمواصلات في أبوظبي، وفي هذا الصدد، قال عبد المنعم الهاشمي رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو إن برامج ومعسكرات الجوجيتسو موزعة على مدار العام لاستثمار طاقات الشباب في كل المناسبات،  مشيرا إلى الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة بالدولة للرياضة بشكل عام والجوجيتسو على وجه التحديد الأمر الذي ساهم في وصول اللعبة إلى العالمية من خلال انتشارها بشكل علمي مدروس عبر المدارس ومؤسسات الدولة المختلفة.

الجدير بالذكر أن البرنامج قد بدأ في العام قبل الماضي بمشاركة 12 مدرسة وارتفعت في الصيف الماضي بمشاركة 32 مدرسة حيث استفاد 6900 لاعب ولاعبة، فيما يستهدف البرنامج مشاركة 75 مدرسة العام المقبل و100 في العام الذي يليه.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية