فرصة تدريب للشباب من الجنسين في مجال محاسبة الزكاة والضرائب

الثلاثاء، 2 يوليو 2019 ( 08:59 ص - بتوقيت UTC )

خلق كوادر مدربة ليس بالأمر اليسير، بل يحتاج إلى جهد متواصل من الجهات المعنية، وتدريبات مكثفة لتنمية مهارات طالبي العمل لتتوافق مع الاحتياجات المستجدة.
هذا الدور تقوم به غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل، من خلال إطلاق مبادرة مجانية لتدريب الشباب السعودي من الجنسين في مجال محاسبة الزكاة والضرائب، موجهة للحاصلين على مؤهلات أو خبرات في الإدارة والمحاسبة والمالية والاقتصاد.
المبادرة التي ستبدأ فعالياتها في 7 / 7 / 2019 وتستمر لمدة 10 أيام، تأتي للعام الثاني على التوالي من غرفة الرياض، لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل، لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص.
والبرنامج له أهداف محددة تحدث عنها نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري، منها رفع نسب التوطين من الكوادر المتخصصة في مجالات المحاسبة والمالية، والرفع من مستواها ومهاراتها لمعرفة طرق حساب الزكاة الشرعية وضريبة الدخل، والاستقطاع وضريبة السلع الانتقائية، وضريبة القيمة المضافة، والتزامات المكلفين والتوريدات الخاضعة والمعفاة والاقرار الضريبي والفاتورة الضريبية.
وإذا كنت تري في نفسك المؤهلات وترغب في المشاركة بتلك البرامج التدريبية، فعليك التسجيل من خلال الرابط https://bit.ly/2xmzKqE، حيث أن القطاع الخاص في حاجة لهذه المهارات، وتوفر عدد كبير من الفرص الوظيفية المتاحة لها.
ونوه المهندس الشثري بالتعاون الوثيق بين الهيئة العامة للزكاة والدخل وغرفة الرياض، الذي أثمر عن تنظيم عدد من المحاضرات استهدفت تعريف رجال وسيدات الأعمال بطرق حساب الزكاة والضرائب، مضيفًا أن تنظيم هذا البرنامج التدريبي يمثل امتدادا لهذا التعاون بين الطرفين.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية