طموح.. أرامكو ترسم مستقبل أجيال المستقبل

الثلاثاء، 2 يوليو 2019 ( 08:55 ص - بتوقيت UTC )

الطموح هو الدافع الوحيد الذي يضع الإنسان على طريق النجاح، وبدونه لن يعرف الفرد طريق تطوير المهارات وتنمية المواهب، وهذا السلوك يجب أن يتم غرسه في الشباب في سن مبكر حتى يستطيع أن يرسم من خلاله ملامح مستقبله.
والبرنامج الصيفي "طموح"، الذي دشنته شركة أرامكو بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة الرياض بمقر إدارة الموهوبات، يصب في اتجاه تحقيق هذا الهدف، وهذا ما أوضحته مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض الدكتورة مها فلاته، التي قالت أن البرنامج يستمر لمدة ستة أسابيع، ويهدف إلى استدامة تطوير الفتيات ومساعدتهم على التحضير للقبول بأهم الجامعات العالمية.
ويلتحق طلاب البرنامج الصيفي بفصول دراسية باللغة الانجليزية، بواقع ٧ساعات يومياً تعدهم للتحضير لاختبارات SAT-IELTS، كمت يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية التطبيقية مثل: علوم الأرض، وهندسة البترول وعدد من المهارات الحياتية وتطوير الذات.
والقصة بدأت خلال شهر رمضان، حيث أكدت فلاته أنه منذ ذلك الحين بدأ العمل على البرنامج باستقطاب الطالبات، وقد تم توزيع الطالبات من المرحلتين المتوسطة والثانوية في ثلاث مستويات، بترشيح ١٠٠ طالبة حصلن على معدلات ٩٠% فأعلى في المواد العلمية واللغة الانجليزية.
 وسيتم مرافقة الطالبات في الستة أسابيع القادمة خمس معلمات فيزياء وكيمياء ولغة انجليزية ومعلمات من أرامكو، كما سيتم تعريف الطالبات بالبرنامج وتوزيع دليل اللوائح وتأهيلهن للبدء والانطلاقة فيه.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية