جامعة السلطان قابوس تعتمد النظام الأكاديمي للتعلم الإلكتروني

الاثنين، 1 يوليو 2019 ( 05:42 ص - بتوقيت UTC )

يعتبر التعلم الإلكتروني أسلوبا او منهجا للتعليم يعتمد في تقديم المحتوى التعليمي وإيصال المهارات والمفاهيم على تقنيات المعلومات والاتصالات ووسائطهما المتعددة الحديثة، خلافا لما هو تقليدي، ويتمثل التعلم الالكتروني في كونه منظومة تعليمية لتقديم البرامج التعليمية أو التدريبية للطلاب أو المتدربين، في أي وقت وفي أي مكان باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وعلى اعتبار التقدم التكنولوجي الذي غزى مختلف مناحي الحياة كان لابد من عصرنة التعليم الأكاديمي لمواكبة التطور، الذي شهده الجانب الأكاديمي، وهو ما أقره مؤخرا مجلس جامعة السلطان قابوس خلال اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي 2018/‏‏2019 برئاسة الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة المجلس.

والذي اعتمد رسميا لائحة النظام الأكاديمي للتعلم الإلكتروني بالجامعة سعيًا إلى التطوير المستمرّ للعمليّة التعليميّة بما يواكب التطوّرات المنهجيّة والمعرفيّة والتكنولوجيّة ويتواءم مع روح العصر تعليمًا وتعلّمًا، ونظرًا إلى القيمة المضافة التي يتيحها التعلم الإلكتروني في تطوير التعليم الجامعي وفقا للخطة الاستراتيجية للجامعة (2016- 2040) والخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة 2016- 2020  ويُسهم في تفاعل الطلبة مع محيطهم ويكسبهم خبرات عصرهم.

واعتمد المجلس طرح دكتوراه الفلسفة في نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إذ يهدف هذا البرنامج الجديد إلى إعداد جيل من الأكاديميين والباحثين والقادة الذين يستطيعون التعامل مع معطيات العصر ومعارفه ومهاراته. 

كما تم اعتماد طرح برنامج الماجستير في العمليات وسلسلة التوريد من الكلية ذاتها وذلك في إطار دعم تنويع الاقتصاد الوطني من خلال تزويد قطاعي الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد بالكفاءات والقيادات المؤهلة تأهيلا عاليا.

ووافق المجلس على مقترحي الموازنة الجارية والرأسمالية للجامعة ومستشفى جامعة السلطان قابوس للعام المالي 2020م كذلك وافق المجلس على إيفاد بعض الأكاديميين (مدرسين) لاستكمال دراساتهم العليا (الدكتوراه) في العام الأكاديمي 2019/‏‏2020

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية