التشهير يطال صاحب شركة حلويات في الزلفي

الأحد، 30 يونيو 2019 ( 09:26 ص - بتوقيت UTC )

ضمن مهامها الاعتيادية، تقوم وزارة التجارة والاستثمار بجولات تفتيشية لمراقبة التزام المنشآت بضوابط وشروط إجراء التخفيضات التجارية والتحقق من كونها مرخصة، وضمان عدم اختلاف الأسعار المعلنة عن صناديق المحاسبة وعدم عرض منتجات غير مشمولة بالتخفيض ضمن قوائم العروض المعلن عنها. وفور تمكّن الوزارة من ضبط إحدى المنشآت المخالفة تقوم بإحالتها إلى الجهات القضائية، وتطبق العقوبات على المخالفين وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

في هذا الإطار بالتحديد، شهرت وزارة التجارة بصاحب شركة تختص في تجارة المخبوزات والحلويات بمحافظة الزلفي، وذلك إثر تورطه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وعدم الالتزام بشروط وضوابط تراخيص التخفيضات، وعدم تقيد المعرض بالشروط المحددة لإجراء التخفيضات والحصول على ترخيص، وهو ما يعد تضليلاً للمستهلك.

أما الحكم القضائي في هذه المخالفة فصدر عن المحكمة الجزائية بالرياض، وتضمن فرض غرامة مالية على المخالف، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقته.

وفي إطار حرصها على التحقق من صحة التخفيضات وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين والقضاء على كافة العروض الوهمية والمضللة، توفر وزارة التجارة والاستثمار خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونياً.

وتتيح هذه الخدمة لأصحاب المحلات التجارية والمتاجر الإلكترونية في المملكة تقديم طلب تراخيص التخفيضات دون أن يتم الخصم من رصيد التخفيضات المتاحة سنوياً، ويمكن لأصحاب المحلات التجارية والمستفيدين التقدم بطلب الرخص والاستفادة من هذه الخدمة عبر الدخول على نظام التخفيضات الإلكتروني Sales.mci.gov.sa​ واختيار نوع الترخيص والموسم، ثم تعبئة البيانات المطلوبة، ورفع قائمة المنتجات المشمولة في طلب الترخيص، وأخيراً تسديد الرسوم عبر نظام سداد وطباعة الترخيص إلكترونياً من خلال الموقع.

هذه الجهود المتواصلة، تؤكد وزارة التجارة من خلالها عزمها على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم، نظراً لما يترتب عليه من غش وخداع للمستهلكين.

وفي كل مناسبة، تدعو التجارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية