جازان: وضع حجر الأساس لمشروعات تعليمية تفوق 900 مليون ريال

الأربعاء، 26 يونيو 2019 ( 08:00 ص - بتوقيت UTC )

تعد المباني والمرافق التعليمية أحد أهم متطلبات العملية التعليمية، وقد أولتها الوزارة عنايتها، وسعت إلى التوسع في إنشاء المباني والمرافق التعليمية وصيانتها خدمة للمصلحة العامة والطلاب وتوفير سبل نجاحهم و تميزه في كل مناطق المملكة. هذا وقد دشن الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان مؤخرا بحضور وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عددا من المشاريع التعليمية والمدرسية التابعة لإدارتي تعليم جازان وصبيا.

واستمع  أمير منطقة جازان والحضور خلال حفل التدشين لشرح مفصل عن المشروعات التي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 900 مليون ريال، وتشمل تدشين 36 مشروعًا تابعاً للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، بتكلفة إجمالية بلغت 312601744 ريالا، لتخدم ما يزيد عن 11451 طالبًا وطالبة، وتسهم مع إنجازها في التخلص من مدارس مستأجرة بقيمة إيجار 2385700 ريال.
وتضمنت المشروعات التي دشنها ووضع حجر الأساس لها أمير منطقة جازان ٣٨ مشروعًا تعليمياً، تابعاً لإدارة التعليم بمحافظة صبيا بتكلفة ٥٨٣٠٦٢٠٠٠ ريال، وتدشين عشرة مشروعات تعليمية بقيمة إجمالية بلغت ٨٣٦٨٩٠٣٤ ريالًا، لتُسهم تلك المشروعات مجتمعة في تحسين البيئة التعليمية وتوفير الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات بمنطقة جازان للتحصيل الدراسي، إلى جانب تحقيق رؤية المملكة 2030 والتخلص من المباني المستأجرة وترشيد الإنفاق.

وفي ختام حفل التدشين سلّم أمير المنطقة الهدايا التذكارية للجهات المتعاونة مع شركة " تطوير" الشركة المنفذة لتلك المشروعات, وتسلّم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية