"تسعير المعاملات".. ثلاث ورش عمل للتوعية في الرياض

الاثنين، 24 يونيو 2019 ( 07:17 ص - بتوقيت UTC )

"تسعير المعاملات" وتعليماتها كانت الموضوع الأساسي لثلاث ورش عمل خلال الأسبوع الحالي، عملت على تنظيمهم الهيئة العامة للزكاة والدخل ثلاث، وذلك انطلاقا من دورها الإرشادي والتوعوي الذي تقوم به تجاه المنشآت والأفراد على حد سواء.
وتعليمات "تسعير المعاملات" التي اعتُمد تطبيقها منتصف فبراير الماضي، تهدف إلى تطبيق المعالجات الضريبية المتفق عليها بين الدول لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح، الذي تهدف من خلاله منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع دول مجموعة العشرين، إلى تطبيق مبدأ السعر المحايد بين الأشخاص المرتبطين أو الأشخاص الخاضعين لسيطرة مشتركة.
وجاءت ورش عمل تسعير المعاملات، التي أقيمت في الغرفة التجارية والصناعية بالرياض، بحضور ممثلي المنشآت التجارية، ضمن سلسلة من الورش التي قامت الهيئة بتنفيذها بعد تطبيق تعليمات تسعير المعاملات، من أجل ضمان فهم المنشآت لتعليمات تسعير المعاملات، ورفع درجة التزامهم بتطبيق التعليمات.
كما تم تقديم مواد الورش باللغتين العربية والإنجليزية، وتطرقت لأهم المواضيع المتعلقة بتعليمات تسعير المعاملات أهمها مبدأ السعر المحايد، وطرق تسعير المعاملات، ونموذج الإفصاح وتأكيد المحاسب القانوني على السياسات المتبعة لتسعير المعاملات، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
 ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل المنشآت إلى الاطلاع على تعليمات تسعير المعاملات، والدليل الإرشادي الخاص بها والأسئلة الأكثر شيوعاً من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية