محاضرات توعوية من الشرطة السلطانية

الأحد، 23 يونيو 2019 ( 08:15 ص - بتوقيت UTC )

أفلام قصيرة عن حوادث السير والوقاية منها، ومقاطع مرئية عن أهمية حزام الأمان وسلبيات استخدام الهاتف النقال أثناء السياقة، وغير ذلك مما عرضته شرطة عمان السلطانية من خلال معهد السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور، خلال محاضرة توعوية لعدد من ضباط الصف وأفراد الجيش السلطاني العماني.

شرطة عمان السلطانية لا تتخلى إذاً عن متابعتها للأمور المختصة بالمرور، فالمحاضرة شرحت أيضاً وبشكل موسع الوضع المروري في السلطنة، والآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي تسببها حوادث السير، وشددت على أهمية الالتزام بالقواعد المرورية، كما ألقت الضوء على الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية في الحد من الحوادث.

معهد السلامة المرورية إذاً مستمر في عمله للارتقاء بالحالة المرورية بالسلطنة بشكل عام، فقد بدأ مؤخراً أيضاً بتنفيذ برنامج تدريبي في مجال السياقة الوقائية لمركبات الشرطة الخفيفة، بمشاركة منتسبي شرطة عمان السلطانية.

حيث اشتمل البرنامج على المحاضرات النظرية، كشرح مفهوم السياقة الوقائية، كما اشتمل على تطبيقات عملية كالسياقة بالطرقات والمرور بين الحواجز وكيفية الوقوف بالطريقة الصحيحة في المواقف المخصصة، إضافة إلى التعامل الأمثل مع بيئة الطريق.

فيما يواصل المعهد تنفيذ البرنامج التأسيسي للسياقة الوقائية لمعلمي السياقة للأسبوع الثاني على التوالي، بمشاركة 27 متدرباً ومتدربة من معلمي ومعلمات السياقة، وقد اشتمل البرنامج على المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، كشرح قانون المرور والمهارة في السياقة والتجاوز الآمن والانتقال بين المسارات، وغيرها من الموضوعات التي تؤهلهم لأداء مهامهم.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية