مواكبة التطور الرقمي.. تبدأ بتدريب الشباب

الأحد، 23 يونيو 2019 ( 08:06 ص - بتوقيت UTC )

لا زالت جهود مملكة البحرين متواصلة لمواكبة التحول الرقمي الذي أصبح من ضروريات الحياة اليومية للمواطن في كل دول العالم التي تنشد التطور وتحقيق التنمية المستدامة، ما دفع مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع “شركة مكتب العائلة” المتخصصة بإدارة الثروات بإقامة برنامج تدريبي موجه لفائدة 100 شاب وشابة من البحرين، بهدف تدريبهم في مراكز تدريب عالمية تمنح شهادات متخصصة في التحول الرقمي عن طريق شبكة الانترنت.

ويعتبر برنامج التحول الرقمي الذي تطرحه أكاديمية إم آي تي للتكنولوجيا، وكلية كولومبيا للأعمال – مبادرة تعليمية تهدف إلى تدريب الكفاءات الشابة وقيادات الأعمال الواعدة الذين يتوقع أن يسندوا عملية التحول الرقمي في مملكة البحرين والمنطقة.

ويأتي دعم البرنامج في إطار اهتمام مجلس التنمية الاقتصادية بتطوير مهارات الكفاءات البحرينية لضمان استفادتها من الوظائف النوعية التي تخلقها الاستثمارات المباشرة التي يستقطبها المجلس ضمن مهامه للترويج للاستثمار في المملكة.

وبحسب عبد المحسن العمران الرئيس التنفيذي لــ “شركة مكتب العائلة”: الشركة تفتخر بأن تكون لها بصمة في المساهمة في نمو مملكة البحرين كمركز رقمي في المنطقة وذلك بالاشتراك مع مجلس التنمية الاقتصادية، كما أننا نتطلع إلى المساهمة في صقل قدرات وإمكانيات الكفاءات البحرينية التي أثبتت جدارتها على أكثر من صعيد حتى تكون لها الأدوار الريادية في تعزيز مكانة المملكة في التحول الرقمي.

ويستهدف البرنامج البحرينيين الذين تبلغ أعمارهم بين 25 وحتى 40 عاماً للاستفادة من ثلاثة برامج تدريبية تتراوح مدتها بين شهرين وثلاثة أشهر في ثلاث برامج تخصصية هي “التحول الرقمي: منصة لاستراتيجيات النجاح”، و” الاستراتيجية الرقمية للأعمال: قيادة الجيل القادم من الشركات”، بالإضافة إلى “التسويق الالكتروني: التواصل مع العملاء، ووسائل الإعلام الاجتماعي، والتخطيط والتحليل".

ويسعى البرنامج إلى تشجيع الشركات والمؤسسات الحكومية لتركيز جهودهم في إيلاء الأهمية الكبرى لدور التحول الرقمي في إحداث التطوير المواكب لاقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي. ويتوقع لهذا التحول أن يكون لاعبا رئيسيا ومحركا فاعلا في النمو الاقتصادي والازدهار في المملكة والمنطقة.

وتأتي هذه البادرة في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم من حولنا في طريق التحول الرقمي، والذي لا يعني فقط تطبيق التكنولوجيا داخل المؤسسة أو الوزارة المعنية بل هو برنامج شمولي كامل يمس المؤسسة وطريقة وأسلوب عملها داخليا وأيضا كيفية تقديم الخدمات للجمهور المستهدف لجعل الخدمات تتم بشكل اسهل واسرع.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية