رحلة "ديوا" مع الجوائز لا تنتهي

الأربعاء، 19 يونيو 2019 ( 05:40 ص - بتوقيت UTC )

رحلة التميز التي تقطعها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" مليئة بالجوائز، هذه المرة حصدت جائزة استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية لعام 2019، وهي جائزة تطرحها مجلة "CIR" البريطانية الرائدة في مجال استمرارية الأعمال والتأمين والمخاطر، وتعد الهيئة المؤسسة الخدماتية الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز بهذه الجائزة المرموقة.

هذا يؤكد ريادة "ديوا" العالمية في مجال استمرارية الأعمال وإدارة المخاطر والمرونة المؤسسية، بالطبع! فهي تعد المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام "إس ايه بي لإدارة المخاطر 10.1".

كما تتبنى أفضل الممارسات العالمية المستقاة من شهادة الأيزو 31000، وكانت قد حصلت على اعتماد المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال، لتكون أول مؤسسة خدماتية في قطاع الكهرباء والمياه تحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعملياتها المتكاملة.

وقد قطعت الهيئة شوطاً كبيراً في مجال استمرارية الأعمال والمرونة المؤسسية في ظل سعيها لمواكبة التغيرات المتسارعة التي تشهدها بيئة الأعمال الحديثة في القطاعين الخاص والعام، ووفرت التدريب اللازم لموظفيها في هذا المجال لتعزيز قدراتهم في تحديد المخاطر ووضع الخطط الاستباقية للأزمات لمنع حدوثها أو التخفيف من آثارها في حال حدوثها، لضمان توفير خدمات الكهرباء والمياه لأكثر من 900 ألف متعامل في دبي.

أيضاً تتبنى الهيئة نظاماً دقيقاً لحوكمة إدارة المخاطر المؤسسية، وتعمل على تعزيز مرونتها من خلال تطوير قدراتها للتنبؤ بالمخاطر والاستعداد للتغيرات، وأسهمت هذه الجهود في تحقيق الهيئة أرقاماً قياسية عالمية تتفوق على نظيراتها على مستوى العالم، وأصبحت الممارسات التي تطبقها الهيئة مرجعاً للمؤسسات الخدماتية العالمية.

الهيئة بادرت كذلك بتوقيع اتفاقية للتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير لتطوير معيار "PAS 60518:2020"  الخاص بإدارة المخاطر في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية، ويعد أول معيار من نوعه في العالم، وسيشكل مرجعاً إرشادياً في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية، فقد شكل المعيار الجديد إضافة مهمة لجهود ترسيخ مفاهيم إدارة المخاطر الفعالة، وضمان استمرارية الأعمال والتعامل مع الطوارئ بأعلى قدر ممكن من المهنية والكفاءة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية