جهاز "APPLE MAC PRO" الجديد ينافس BMW ومرسيدس

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 ( 04:00 م - بتوقيت UTC )

لا تتوقف التكنولوجيا عند حد معين، فالتطور يحدث بشكل دائم ومستمر، لتحقيق أقصى درجات الرفاهية للمستخدمين، خاصة فيما يتعلق بالأجهزة التي يستخدمونها، لكن الأمر تحول إلى حالة من الدهشة والسخرية، بشأن أحدث الأجهزة التي أعلنت شركة "APPLE" عن اطلاقها، وهو جهاز MAC PRO ، الجديد، وذلك نظراً لسعره المبالغ فيه، والذي سيجعل اقتنائه قاصراً على فئة محددة جداً، وهو ما أثار جدلاً كبيراً عبر السوشيال ميديا.

يبدأ السعر من 6 الاَف دولار أميركي لقاعدة الجهاز، لكن مع بعض الاضافات والطرازات الأعلى والنسخ الأكثر تطوراً من حيث الإمكانات، إلى جانب الشاشة، والحامل، وغيرهم، يصل سعر الجهاز إلى نحو 50 ألف دولار، بما يعادل أسعار أحدث الطرازات من سيارات مرسيدس وBMW.

يمتاز الطراز الجديد من جهاز APPLE MAC PRO، بعديد المميزات التي تجعل سعره المبالغ فيه مقبولاً لدى البعض ممن يسعون لاقتنائه، ويأتي الجهاز بمعالج Intel Xeon، بـ 28 نواة، ورامات 1.5 تيرابايت، ومساحة تخزين 4 تيرابايت، و4 كروت للشاشة، إلى جانب  12 فتحة DIMM بذاكرة DDR4 ECC.

وفيما يتعلق بالشاشة الخاصة بالجهاز فهي Pro XDR Display، ويُقدر سعرها بـ 5 الاًف دولار، وهي الأنسب لمكونات هذا الجهاز الجديد من APPLE MAC PRO، إلى جانب حامل الشاشة APPLE PRO STAND، والذي يبلغ سعره 999 دولار. ومع بعض الاضافات على الجهاز إذ ما علمنا مثلاً أن الهارد الواحد من سعة 2 تيرابايت يبلغ 1200 دولار، وبما أن الجهاز يحوي 12 فتحة DIMM، يُمكن إضافة 12 قطعة من الرامات، يبلغ سعر الواحدة سعة 128 جيجابايت، نحو 390 دولار أمريكي، بينما معالج INTEL XEON W 28 نواة بسرعة 2.5 جيجاهرتز، يبلغ سعر الواحد منه نحو 7500 دولار.

المقارنات قد تبدو مذهلة للبعض بين سعر جهاز APPLE MAC PRO الجديد، وبين اَي منتج اَخر، وهو ما جعل منصات التواصل تضج بعديد التعليقات، انتظاراً لقيام الشركة بإتاحة الجهاز رسمياً عبر متاجرها، فكتب المستخدم فيصل: "شركة ابل ستطرح جهاز ثمنه 6000 دولار ويحتاج لشاشة ثمنها 5000 دولار وحامل الشاشة 1000 دولار يعني حامل الشاشة وحده سعره يعادل سعر أحدث هاتف آيفون طرحته الشركة هذا جنون". ونشر علي صورة لقاعدة الجهاز مع صورة اَخرى لمبشرة الجبن نظراً للتشابه بينهما وعلق: "‏ما رآيگم بجهاز مبشرة الجبن؟قصدي الماك برو الجديد!! طبعاً سعره يبدأ من 18000 الف ريال ويقولون لك إن الجهاز للشركات و أصحاب هوليود طبعاً هذي تسليكة من اللي يمجدون آبل وأجهزتها.. أقدر أسوي جهاز PC تجميع بنص السعر وأركب عليه نظام الماك(هاكنتوش)ويصير أقوى من جهاز الماك برو". وقام محمد بعمل استفتاء عبر تويتر طرح خلاله تساؤل واختيارات: "تتوقعون ابل متعمده تخلي التصميم و السعر بالطريقة هذي عشان الناس تتكلم عن الموضوع ويحصل المنتج على صدى عالي وتسويق مجاني؟". فجاءت النسبة على النحو التالي 77% قالوا أن الموضوع متعمد 100%، بيننما 23% قالوا مستحيل يكونوا متعمدين.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية