سوق عكاظ على الأبواب!

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 ( 05:55 ص - بتوقيت UTC )

اقترب موعد سوق عكاظ! واقتربت فعالياته الشعبية والفلكلورية، التي تحمل في طياتها التاريخ العريق لهذا السوق، الذي أعادت المملكة إحياءه، بعد أن كان أحد أهم وأشهر أسواق العرب التجارية والأدبية والسياسية.

واقتراب موعد السوق يعني البدء بالتحضير لهذا الحدث الهام، لذا عقدت لجنة الخدمات بسوق عكاظ اجتماعها الثاني استعداداً للدورة الجديدة لسوق عكاظ، وجرى خلال الإجتماع الإطلاع على جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشروع البنية التحتية، وأعمال تنسيق الموقع العام لسوق عكاظ.

وتم بحث مشاركة كافة القطاعات في هذا الحدث الثقافي والسياحي الكبير الذي تشهده المنطقة خلال الفترة المقبلة من العام الحالي، وأهمية تظافر الجهود بما يحقق الأهداف المنشودة لهذا السوق الذي يعد من روافد التنمية السياحية والإقتصادية بالمحافظة.

وقد استعرض اللقاء إسهامات كافة الجهات في سوق عكاظ، ومشاركة أمانة الطائف في دعم الخدمات بما يسهل على الزوار الاستمتاع بالفعالية، ما يعزز جهود الهيئة في تطوير الموقع وفق الرؤى المحددة، وقد تم الخروج بالعديد من التوصيات التي ترتقي بالخدمات بالسوق إلى المستوى المأمول، والتركيز على سرعة استغلال الوقت لإنجاز أعمال كافة القطاعات.

وكان قد رأس اجتماع التحضيرات للدورة الجديدة لسوق عكاظ، المهندس محمد بن هميل آل هميل أمين الطائف عضو اللجنة الإشرافية العليا للسوق ورئيس لجنة الخدمات، بحضور كافة أعضاء اللجنة الذين يمثلون الشركاء من مختلف الجهات الحكومية والخدمية، إضافةً إلى محمد البقمي مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف، وذلك بقاعة اجتماعات الأمانة بالنسيم.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية