الطائف جميلة ونظيفة!

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 ( 05:56 ص - بتوقيت UTC )

"المحافظة على الطائف نظيفة وجميلة" هذا بالطبع ما تسعى إليه أمانة الطائف من خلال عدة إجراءات، لربما كان آخرها تنفيذ برنامج لإعادة تأهيل حاويات النفايات، وإعادة توزيعها بأحياء الطائف ودعم مواقع جديدة بالحاويات لجمع النفايات والتخلص من المبعثرات.

وشمل البرنامج تأهيل أكثر من 2000 حاوية بأعمال صيانة الدهان وتصليح القواعد والحاملات والمظهر العام، وإعادة توزيع أكثر من 19 ألف حاوية بالمدينة والضواحي والمواقع السياحية، وتزويد مواقع سكنية جديدة بأكثر من 1200 حاوية.

البرنامج يعزز بلا شك من جهود تحسين المشهد الحضري للمدينة، حيث حصرت الفرق الميدانية احتياجات كافة الأحياء والمواقع، والتأكد من حاويات النفايات بمختلف الأنواع والأحجام التي تحتاج لإعادة التأهيل.

وشرعت فرق الصيانة الميدانية بتجهيزها ميدانياً دون الحاجة الى نقلها للورش الفنية، وشملت أعمال التأهيل الغسيل الشامل، وفحص عدد الحاويات لمعرفة مدى خدمتها للمنازل المحيطة، بينما تولت فرق أخرى إعادة توزيع الحاويات للموسم السياحي، ودعم الحاويات المتاحة بأخرى جديدة.

وبينت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية أن البرنامج شمل أحياء وسط المدينة، وشمال وجنوب الطائف، والسيل الكبير والسيل الصغير، وعشيرة، بالإضافة الى الضواحي والشفا والهدا، بينما تستمر فرق المتابعة بتوفير حاويات النفايات والتأكد من سلامتها.

الإدارة العامة للنظافة تقوم حالياً بتكثيف جهود النظافة وكنس الأحياء والشوارع، ورفع المخلفات والمتروكات وتفريغ الحاويات في الأحياء والمناطق السياحية والمنتزهات البرية، مع استمرار أعمال جمع المبعثرات في المرتفعات السياحية التي تجذب الزوار، كما تقوم فرق الصحة العامة بتعزيز أعمال الوقاية الصحية، والرش ومكافحة بؤر التكاثر الحشري.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية