استلم معاملاتك فوراً.. مع "فوري بلس"

الجمعة، 14 يونيو 2019 ( 09:00 ص - بتوقيت UTC )

"شبيك لبيك! البوابة الإلكترونية بين اديك"، فيا عزيزي المستثمر، لم يعد هناك داع لتضييع وقتك بين أروقة المكاتب، لإنهاء الإجراءات والمعاملات الروتينية، من أجل إصدار رخص البناء، فالآن في الرياض يمكن عمل ذلك بشكل مختلف تماماً وفوري، مع "فوري بلس"! ما عليك سوى الدخول إلى البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية لأمانة منطقة الرياض، عبر الموقع الإلكتروني :https://eservices.alriyadh.gov.sa/، وسوف تنهي كل معاملاتك!

"فوري بلس" هي إذاً خدمة أطلقتها أمانة الرياض، وهي تتيح للمكاتب الهندسية المؤهلة إصدار رخصة بناء فورية عن طريق بوابة الأمانة للخدمات الإلكترونية، بعد التعاقد معها من قبل المستثمر، حيث يقوم المكتب الهندسي بتنفيذ إجراءات إصدار الرخصة مباشرة وفق آلية نظامية ملزمة وتحت مسؤوليته. 

وتشمل خدمة "فوري بلس" في مرحلتها الأولى المشاريع الصحية والتعليمية والسياحية، وسيكون بإمكان المكاتب الهندسية المؤهلة إصدار وطباعة رخصة إنشائية لتلك النشاطات، ليتم بعدها استكمال موافقة الجهات المعنية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل الإجراءات على المستثمرين، ودعم المشاريع الاستثمارية وتقليل الوقت اللازم لإصدار التراخيص الإنشائية، وسرعة إنجاز المشاريع التنموية، وتهيئة بيئة محفزة للاستثمار.

مثل هذه الخدمة ليست بالجديدة  على البوابة الإلكترونية للخدمات البلدية لأمانة منطقة الرياض، فهي تقدم أكثر من 25 خدمة إلكترونية، تخدم الأفراد من مواطنين ومقيمين، وتخدم القطاع الخاص والجهات الحكومية والمكاتب الهندسية.

حيث تتنوع الخدمات الإلكترونية في الموقع فالزائر يستطيع التنقل بين رخص البناء، والشهادات الصحية، والمعاملات، والأراضي، والمحلات التجارية، والمنافسات، وغيرها.  

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية