لأول مرة.. "كارنيكا" سفينة هندية سياحية على السواحل الإماراتية

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 ( 09:05 م - بتوقيت UTC )

تمثل دبي وجهة مميزة للسائحين من مختلف دول العالم، ومنها دولة الهند التي استقبلت دبي منها السفينة "كارنيكا"، أول سفينة سياحية من الهند تزور المنطقة بأكملها والتي ستتخذ من ميناء راشد مركز لانطلاق رحلاتها في الخليج العربي.

ودشنت السفينة الجديدة التابعة لشركة "جالش كروزس" في حفل رسمي أقيم شهر أبريل الماضي في مدينة مومباي الهندية، تم خلاله تبادل الدروع والمفاتيح بين قبطان السفينة وممثلين عن لجنة دبي للسياحة البحرية وشركاء من القطاعين العام والخاص في دبي.

وتعمل الشركة على تنظيم رحلات دورية في الخليج العربي ابتداء من يونيو وحتى منتصف سبتمبر 2019، ويمكن لمحبي الرحلات السياحية البحرية اختيار إحدى رحلتين يجري تنظيمها أسبوعياً من دبي، بحيث تشمل رحلة يوم الجمعة كلاً من أبوظبي والبحرين، فيما تشمل الرحلة الثانية في يوم الإثنين مسقط وخصب.

"يبرز وصول السفينة كارنيكا المكانة المتقدمة لميناء راشد بالنسبة لخطوط الرحلات البحرية الفاخرة على مستوى العالم، وتأكيداً على موقعه كوجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط، حيث زادت أعداد الزوار بنسبة 172 في المائة بين عامي 2014 و2018"، بتلك الكلمات علق محمد عبد العزيز المناعي، الرئيس التنفيذي لـمراسي "بي آند أو" والمدير التنفيذي لميناء راشد على وصول السفينة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية