تمارين هدفها فقدان الوزن.. ولكنها تجعلك بديناً!

الجمعة، 14 يونيو 2019 ( 01:16 م - بتوقيت UTC )

خمسة تمارين هدفها الرئيسي تنحيف أماكن معينة بالجسم، لكنها عادة ما تأتي بأثر عكسي، فتجعل الجسم يبدو وكأنه أكثر بدانة من قبل. هذه التمارين نقلتها صفحة "SMART" عبر "فايسبوك"، موضحة طرق تجنب تأثيرها غير المقصود:

1- تمارين جوانب البطن بالأوزان

بشكل عام، إذا كنت مهووساً بالتمرينات الرياضية التي تهدف إلى تنشيط جوانب البطن معتمداً على الأوزان، فإنها سوف تنتهي إلى "خصر عريض ممتلئ"، لذلك يعتبر تمرين (البلانك) الجانبي من أكثر التمارين فعالية للحصول على جوانب قوية مع تجنب زيادة حجمها.

2- تمارين البطن بالعجلة

يمكن إجراء هذا التمرين باستخدام الأوزان، أو زوج من "الدمبل"، أو عجلة التمرين، كما أنه تمرين قوي للحصول على عضلات بطن مميزة، ولكن تبدو معدتك أكبر بدلاً من أن تبدو مسطحة. لذلك يأتي الحل في التمرين ذاته وهو (البلانك). 

3-  تمارين الكرة الطبية

تغطي تمارين الكرات عدداً قليلاً من العضلات، وتجعل محيط الشخص يبدو أكبر، لذلك يُفضل الاعتماد على تمارين إفراغ المعدة، والتي تكون أكثر فعالية لعضلات البطن المستعرضة إذا كنت تمارسه بانتظام، فستحصل على عضلات أساسية أقوى وأكثر ثباتًا. الطريقة: (خذ نفساً عميقاً، تنفس كل الهواء، شد معدتك بأقصى قوة ممكنة، تماسك قدر ما تسطيع).

4- تمارين البطن بـ"الكابل"

تستهدف هذه التمارين عضلة البطن المستقيمة وإذا كنت تمارس هذا التمرين بكثرة، فقد تصبح معدتك أكبر مما كنت تتوقع. والبديل هو تمرين التعليق الثابتة (V)، وطريقته هي تثبيت الأرداف ورفع الجسم من أعلى ومن أسفل، ويستهدف أيضاً البطن المستقيمة، ولكن على عكس التمرين بالكابل، فإنه يبني القوة الأساسية، وليس الحجم.

5- تمرين البطن التقليدي

يعتمد هذا التمرين التقليدي والأشهر على تثبيت القدم والصعود والهبوط بالجزء العلوي من الجسم، وهو من أكثر التمارين المضخمة والتي تجعل الخصر يبدو سميناً، والبديل هو تمرين تعليق الجسم بالتقوس. الطريقة: (الاستلقاء على بطنك، ارفع جسمك العلوي من الأرض، ومدد ساقيك وذراعيك، وتماسك قدر ما تسطيع).

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية