الأكشن كلمة السر بشباك التذاكر

الثلاثاء، 4 يونيو 2019 ( 10:00 م - بتوقيت UTC )

يشهد موسم عيد الفطر السينمائي منافسة خاصة جداً بين ثلاثة نجوم، يسعى كل منهم من أجل الفوز بكعكة شباك التذاكر، ويأتي صدامهم معاً من خلال تقديم كل منهم لفيلم أكشن، ما يجعل الأمور شديدة الصعوبة.

النجم أحمد عز يعود بفيلم "الممر"، ويطل أمير كرارة بفيلم "كازابلانكا"، فيما يطاردهما عمرو سعد بفيلم "حملة فرعون"، لتتحول دور العرض إلى ما يُشبه حلبة الملاكمة.

تحولت أفلام الأكشن إلى الورقة الرابحة على صعيد الجذب الجماهيري، الذي ينعكس إيجاباّ على تحقيق إيرادات ضخمة، ويكفي أن قائمة "TOP 5" لأعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، تضم أربعة أفلام من خمسة، بينهم فيلم لأمير كرارة هو "حرب كرموز" الذي يحتل المركز الثاني بإجمالي إيرادات 57 مليون جنيه، وتم عرضه في عيد الفطر 2018، ما يجعل كرارة في موقف لا يُحسد عليه بفيلمه الجديد "كازابلانكا"، كونه مطالب بالحفاظ على نفس المستوى، ويشاركه في بطولة فيلمه الجديد غادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة والممثل التركي خالد إرنجنتش (بطل حريم السلطان)، والفيلم تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

ولا يختلف الحال كثيراً بالنسبة للنجم أحمد عز الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات القياسية، وتفصله خطوة واحدة عن كرارة، بفارق مليون جنيه  فقط، إذ يتواجد بالقائمة المذكورة بفيلمه "الخلية"، الذي حقق 56 مليون جنيه، وتم عرضه في موسم عيد الأضحى 2016، ليغيب بعدها لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يقرر العودة بفيلم "الممر"، المستوحى من بطولات وعمليات فدائية للجيش المصري، ويشارك في البطولة أحمد رزق وإياد نصار  ومحمد الشرنوبي ومحمد فراج وأحمد فلوكس وأسماء أبو اليزيد، مع مشاركة شرفية لهند صبرى وشريف منير، تأليف أمير طعيمة، وإخراج شريف عرفة.

ويبحث عمرو سعد عن انتعاشة في شباك التذاكر، بخاصة أنه لا يمتلك آي فيلم بقائمة العشرة الأوائل الخاصة بالإيرادات القياسية، كما أن آخر أفلامه "كارما" الذي عُرض في سباق عيد الفطر 2018، لم يحقق المنتظر منه بشباك التذاكر، ووقتها تنافس عمرو سعد ضد أمير كرارة، لكن الفارق بينهما في الإيرادات كان شاسعاً.

ويظهر عمرو سعد بشكل مغاير عما اعتاده الجمهور عليه، من خلال فيلم "حملة فرعون" ويتعاون خلاله مع كل من روبى ومحمد لطفى ومحمود عبد المغنى وحمدى الميرغنى ورامز أمير والملاكم العالمى مايك تايسون، وهو سيناريو وحوار كريم حسن، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وقصة الفيلم مقتبسة من فيلم "الساموراى السبعة" الذى أنتج في العام 1954، والذي قدمه الزعيم عادل إمام، عام 1991 من خلال فيلم "شمس الزناتي".

وتبقي الكلمة في حسم المنافسة للجمهور، الذي عبر عن اختياراته عبر السوشال ميديا، بمجرد عرض بروموهات الأفلام، فكتبت المستخدمة خلود: "الممر فيلم عن بطولات الجيش المصرى ما بين 67 إلى 73 أعتقد إنه هيكسر الدنيا.. إنتاج ضخم مخرج عبقرى فنانين قمم وعلى رأسهم الفنان احمد عز والبرومو بتاعه حاجة مشرفة فعلا كفاية إن مخرجه شريف عرفه".

وغردت سوسن: "The Mountain طالع في فيلم حملة فرعون و بتاع حريم السلطان اللي كان عامل السلطان سليمان طالع في فيلم كازابلانكا واللي هو من الفرحة والذهول بسأل نفسي هو في إيه دول جم (أتوا) إزاي (كيف) هنا؟".

ودون علي: "يا جماعة فيلم حملة فرعون حاجة جامدة جداً زي كازبلانكا بتاع أمير كرارة.. ومعاهم الممر لأحمد عز.. شغل عالمي معمول باحترافية.. والأكشن السنة دي شغل معلمين.. أخيراً ابتدينا نشوف أفلام حلوة في بلدنا".

ads

 
(1)

النقد

كرارة المبدع

  • 0
  • 2

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية