"الاتصالات" توقع اتفاقية لتوطين الألعاب الالكترونية

الأربعاء، 29 مايو 2019 ( 10:00 ص - بتوقيت UTC )

بهدف مراقبة المحتوى الأخلاقي وتطوير الكوادر الوطنية في مجال الرياضات الالكترونية والذهنية، وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية مع الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية، وذلك في مقر الوزارة بالرياض.

الاتفاقية تهدف أيضاً إلى خلق فرص استثمارية واعدة، وتحسين تجربة المستخدم للألعاب الالكترونية، ودعم وتشجيع توطين الألعاب الالكترونية في المملكة، وقد وقعها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحة، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية فيصل آل سعود.

أهمية هذه الاتفاقية تكمن في دورها المرتقب في سد الفجوة الرقمية، من خلال رفع الوعي الرقمي بين جميع فئات المجتمع، وبالتالي تحقيق التحول الرقمي المنشود في مختلف المجالات وفقاً لرؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية، واقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل أفضل للمملكة.

وبهذه المناسبة، كانت هناك كلمة لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أشار فيها إلى أن الاتفاقية ستعمل أيضاً على دعم وتذليل العقبات التي تواجه الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتقديم الاستشارات الفنية والتقنية لتحسين جودة المستخدم وتمكين توطين واستضافة الألعاب الالكترونية محلياً، وتقنين المحتوى الأخلاقي للألعاب وتحفيز الاستخدام الأمثل لها، إضافة إلى التعاون والدعم في مجال تدريب وتطوير القدرات البشرية في مجال تطوير الألعاب الالكترونية.

وتحرص وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، على التعاون الهادف مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتوطين التقنية، وتعزيز مكانة المملكة وجعلها من أهم المراكز الرقمية الرائدة عالمياً، وفي هذا الصدد تبرز جهود الوزارة في تطوير قدرات الشباب السعودي في المجال التقني وتحسين مهاراتهم وتنمية مواهبهم الإبداعية، لدفع عملية التحول الرقمي وليكونوا جزءاً فاعلاً في دعم مسيرة التنمية الشاملة.

وتعد الألعاب والرياضات الالكترونية جزءاً مهماً في قطاع الترفيه الوطني والذي يشهد نمواً ملحوظاً في المملكة، وهي أيضاً مصدراً اقتصادياً هاماً، ورياضة تنافسية متنامية على نطاق عالمي واسع، ولذلك ينصب تركيز الوزارة على استكشاف وتوسيع هذا القطاع من خلال فتح طرق جديدة للمشاركة والاستفادة منها ودعم قدرات قاعدة كبيرة من عشاق الألعاب الالكترونية بين الشباب السعودي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية