مائدتك الرمضانية على صفحات مشاهير الـ"سوشال ميديا"

الاثنين، 3 يونيو 2019 ( 04:00 م - بتوقيت UTC )

بين موعد "الإفطار" وموعد "السحور" تمتلئ صفحات موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" بصورٍ لأصنافٍ وأطباقٍ رمضانيةٍ مختلفة في حسابات مشاهير الـ"سوشال ميديا"، إذ تميّز الكثيرون من المشاهير هذا العام بتقديم وصفات لمتابعينهم، منها ما هو معروف في العالم العربي، ومنها ما هو خليجي، وأخرى لأطباق غربية بلمسات شرقية.

ومن بين هؤلاء المشاهير الذين يتابعهم مئات الألوف:

مودل روز

تنقل عارضة الأزياء السعودية "مودل روز" والتي تعيش في الولايات المتحدة الأميركية الكثير من يومياتها من خلال حسابها على "سناب شات"، وهي نادراً ما تقوم بالطبخ. ولكن في رمضان هذا العام، قامت روز بإنشاء برنامج خاص تحت اسم "Roz’s Kitchen" أو "مطبخ روز"، عبر قناتها في "يوتيوب"، وتم تسجيل حلقتين منه، استعرضت خلالهما عدة أطباق منها: "الكوسا باللبن"، و"الكباب الهندي بالطماطم"، و"البيض المسلوق المغلف باللحم المفروم"، إذ يتكون الطبق الأخير من "البصل والبهارات، واللحم المفروم والبيض المسلوق، والبيض المخفوق والبقسماط".

وتقوم روز بمزج "اللحم المفروم" مع "البصل والبهارات والملح والفلفل الأسود"، من ثم لفّ المزيج على "البيض المسلوق"، ويُغطس في "البيض المخفوق" ومن ثم في "البقسماط"، و يتم قليه في "الزيت"، ويُقدم بجانبه سلطة خضراء.

وعن برنامجها على قناتها، ذكرت روز لمتابعينها بأنها ستقوم بنشر محتوى جديد ومثير أسبوعياً يتعلق بالطبخ، على رغم فشلها في الكثير من الأحيان في إعداد الكثير من الوصفات، حسب قولها، لكنها أكدت أنها سوف تستعين في بعض الأحيان ببعض النصائح من عائلتها عن طريق "واتساب".

الطباخ عبد الرحمن بن قاسم

هو أحد مشاهير الـ"سوشال ميديا" في السعودية. تألق في رمضان هذا العام، وهو عضو في فريق سعودي مؤلف منالشيف ودّ رضى، والشيف راكان العريفي.

يُعرف عبد الرحمن في حسابه على "سناب شات" باسم "بن قاسم"، ويملك خبرة في مجالي الطهي والفندقة تزيد عن 10 سنوات، كما لديه صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تُعرف باسم "BK catering".

يُقدم بن قاسم يومياً عبر الموقع وصفات طعام "مُعدّلة"، حسب وصفه، لأكلات سعودية، مثل: "المطبق والجريش"، و"شوربة الحريرة". ويقدم أيضاً وصفات لأكلات عربية مثل "المقلوبة"، و"الكشري"، و"اللازانيا الواقفة"، و"المسقعة بالبشاميل". ومن الحلويات يقدم أطباق "أم علي بوصفة أختي نورة"، الذي تحدته شقيقته في إعداده، و"البسبوسة برقائق الهيرشيز". ويتفاعل مع بن قاسم الكثير من متابعيه من خلال إرسالهم لصور تطبيق وصفاته التي قام بإعدادها.

الطباخ بن قاسم أثناء إعداده لـ"بسبوسة برقائق الهيرشيز"

بيبي عبد المحسن

المتابع لحساب الفاشينيستا الكويتية، بيبي عبد المحسن، على "سناب شات" يعرف بأنها لا تجيد الطبخ إلا برفقة زوجها عبد الله، الذي يقدم الكثير من الأطباق الكويتية التقليدية ومنها "حمسة البيض" كطبق للسحور، وهو الطبق المكون من "الطماطم المقشرة والبصل"، والتي يتم تقطيعها لمربعات صغيرة من ثم قليها في القليل من "الزبدة" على الصاج، مع إضافة "الفلفل الحار وصلصة الطماطم"، ومن ثم تقوم بيبي بوضع "البيض"، ثم التقليب حتى النضج، وتضيف عليها قبل التقديم "جبنة الموزريلا".

لجين عمران

من المعروف عن الإعلامية السعودية لجين عمران حُبّها للطبخ، ومشاركتها مع والدتها بوصفات برفقة شقيقتها أسيل وشقيقها باسل، إذ تُقدم لجين عبر قناتها في "يوتيوب" من خلال برنامجها "مطبخ لو" الذي يجمعها مع عائلتها في أجواء مليئة بالمرح والتعاون، ابتكارات لأطباق يمكن التمتع بها على مائدة الإفطار أو السحور، ومنها "السمبوسة المحشوة بدجاج المسخن" والمكونة من "البصل والدجاج، والسماق والصنوبر والقرفة"، حيث تقوم لجين بمزج المكونات مع "الدجاج" على النار، وما أن تبرد قليلاً حتى تضعها في عجينة "السمبوسة"، وتقوم بقليها في "الزيت" وتقديمها.

كما تدعو لجين متابعيها دائماً بتجربة الوصفات التي تقوم بتحضيرها ومشاركتها بابتكاراتهم.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية