طلبة البحرين يفوزون بالمركز الثالث في مسابقة هواوي

الأربعاء، 29 مايو 2019 ( 01:13 م - بتوقيت UTC )

فاز فريق مملكة البحرين بالمركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات العالمية، وذلك من بين أكثر من أكثر من 150 طالباً من 61 دولة مشاركة في المسابقة، التي أقيمت يوم الأحد الموافق (26 مايو 2019م)، في مدينة شنزن الصينية، وتألَّف فريق مملكة البحرين من الطلبة، عبداللطيف رشدان من جامعة البحرين، ووليد البوسميط من جامعة أما الدولية، وعيسى محمود من جامعة بوليتكنك.

وفي هذا الصدد، قال رئيس قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتور مازن علي الذي رافق الفريق الطلابي "إن المسابقة امتازت بتنافسية عالية حيث واجه فريق البحرين فرقاً كانت قد حازت على جوائز عدة على مستوى القارات والمناطق مسبقاً، وقد تميز فريق البحرين من خلال إيجاد حلول مبتكرة في مجال خدمات الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، إذ ركزت المسابقة على هذه الموضوعات".

وشارك في مسابقة هواوي في نسختها الثانية 14.748 طالباً من منطقة الشرق الأوسط تقدموا للمشاركة في المسابقة، وتم اختيار 4.915 طالباً منهم للمشاركة في الجولات التمهيدية. فيما نجح من هؤلاء 214 طالباً في اجتياز المرحلة النهائية، من جانبه، قال عبد اللطيف عيسى رشدان عضو الفريق من جامعة البحرين إن فريقهم كان شغوفاً بتمثيل علم مملكة البحرين في المحافل الدولية، وهدفهم دائما رفع اسم البحرين عالياً، من خلال روح العمل الجماعي والكفاءة، مؤكداً سعيهم في المستقبل لمواكبة التطور التكنولوجي، ودراسة أحدث التقنيات التي تقدمها مختلف الشركات، للمساهمة في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها مملكة البحرين.

وقد تمكن فريق البحرين من التأهل لمسابقة هواوي على مستوى العالم في مدينة شنزن الصينية في مايو الجاري بعد أن حصل على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة هواوي على مستوى البحرين، وأحرز الفريق المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط، الذي بدوره أهَّل الفريق للمشاركة في المسابقة العالمية.

انطلقت مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات من خلال التعاون بين "هواوي" والعديد من الهيئات الحكومية في الشرق الأوسط مثل: لبنان والأردن والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان وعُمان وقطر والبحرين والعراق حيث حظيت بدعم أكثر من 226 جامعة في المنطقة، وحصل، كذلك، رئيس قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتور مازن محمد علي، بجامعة البحرين على جائزة أفضل مشرف. وكان د. علي قد حصل على الجائزة نفسها في مسابقة العام الماضي.

يذكر أن فريق مملكة البحرين كان قد حصل على جائزة "الأداء المتميز" في النسخة الأولى من مسابقة "هواوي" لتقنية المعلومات والاتصالات للشرق الأوسط، من بين 40.000 طالب يمثلون 32 دولة. وقد أشرف على الفريق رئيس قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات الدكتور مازن محمد علي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية