الإخوة المتنافسون في الدراما الرمضانية

الخميس، 30 مايو 2019 ( 03:15 م - بتوقيت UTC )

ما بين الواقع والخيال تتباين المشاعر، وتتحول الأخوة إلى منافسة، هكذا جاءت منافسات ماراثون الدراما في الشهر الكريم هذا العام، فهذه النجمة بمسلسل من بطولة مطلقة، تنافسها شقيقتها النجمة في مسلسل اَخر ببطولة مطلقة أيضاً. وهي الظاهرة التي جذبت الأنظار وألقت بظلالها على الـ"سوشال ميديا".

تزداد ظاهرة الإخوة المتنافسين في عائلة سمير غانم، وزوجته دلال عبد العزيز، فابنتاهما دنيا سمير غانم، وشقيقتها إيمي تتنافسان للمرة الأولى كل منهما بمسلسل بطولة مطلقة، حيث تعود دنيا للماراثون الرمضاني الذي غابت عنه العام الماضي بمسلسل "بدل الحدوتة 3" وهو رابع بطولاتها المطلقة، ويشاركها البطولة محمد سلام، وشيماء سيف، وعمرو وهبة، وبيومي فؤاد، وأوتاكا، وهو من تأليف أيمن وتار، إخراج خالد الخلفاوي. بينما تخوض إيمي سمير غانم أولى بطولاتها المطلقة على الشاشة الصغيرة بمسلسل "سوبر ميرو" ويشاركها البطولة حمدي الميرغني، وعمر الشناوي، ومن تأليف أحمد محيي، ومحمد محمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

والطريف أن كلاً من دنيا وإيمي، تلعبان بطولة مسلسل كوميدي، كما إنها المرة الأولى التي تنافس فيها إيمي شقيقتها، إذ ظهرت إيمي كضيفة شرف في أول بطولة لشقيقتها دنيا بمسلسل "لهفة" رمضان 2015، ثم تقاسمت معها بطولة "نيللي وشريهان" رمضان 2016، وبعدها ظهرت كضيفة شرف مع دنيا في "في اللالا لاند". قبل أن تشارك زوجها حسن الرداد بطولة مسلسل "عزمي وأشجان" رمضان 2018.

والمثير أن حسن الرداد ينافس زوجته إيمي، وشقيقة زوجته دنيا، بمسلسل كوميدي أيضاً هو "الزوجة 18" وتشاركهه البطولة ناهد السباعي، وهيدي كرم، وشيماء سيف، تأليف محمد أبو السعد، وإخراج مصطفي فكري. مع ملاحظة أن حسن الرداد كان قد شارك كضيف شرف مع دنيا وإيمي سمير غانم في مسلسل "نيللي وشريهان" قبل 3 أعوام.

ويبرز الثنائي أمير كرارة، وشقيقه أحمد كرارة أيضاً. ومع فارق الخبرة والنجومية، تبدو المنافسة محسومة لأمير كرارة الذي يُقدم سادس بطولاته المطلقة على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "كلبش 3"، ويشاركه البطولة هشام سليم، أحمد عبدالعزيز، يسرا اللوزى، أحمد العوضى، محمد على رزق، هيدى كرم، أميرة العايدى، تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي. ويسعى الشقيق الأصغر لإثبات وجوده بعيداً عن أخيه، بعدما شارك معه العام الماضي في مسلسل "كلبش 2"، حيث يشارك أحمد كرارة في بطولة مسلسلين في رمضان الجاري، الأول "مملكة الغجر" مع حورية فرغلي، فيفي عبده، حازم سمير، سامح الصريطي ، تأليف محمد الغيطي، إخراج عبدالعزيز حشاد. والثاني "ابن أصول" مع حمادة هلال، سوزان نجم الدين، أيتن عامر، محمد نجاتي، تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد بكير.

ولا يُمكن إغفال الثنائي رامز جلال، وياسر جلال، فالشقيق الأكبر ياسر جلال يخوض ثالث بطولاته المطلقة في رمضان بمسلسل "لمس أكتاف" بمشاركة حنان مطاوع، إيمان العاصي، تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي. بينما رامز جلال خارج المنافسة فهو يغرد خارج سرب الدراما، ويواصل رحلته مع برامج المقالب، وتحقيق مشاهدات قياسية عبر السوشيال ميديا، وهذا العام يُقدم "رامز في الشلال". وعلى الرغم من أن رامز صاحب الرقم القياسي في برامج المقالب، بخوضه التجربة للعام التاسع على التوالي، واستضافته لأغلب النجوم من مصر، والوطن العربي، وحتى العالم، إلا أنه حتى الاَن لم يقم باستضافة شقيقه ياسر، وعمل مقلب فيه.

حالة المنافسة العائلية عبرت عنها الـ"سوشال ميديا" فكتبت المستخدمة ريم عبر "فايسبوك": "كنت مفكرة قبل رمضان إن دنيا سمير غانم وأختها إيمي وجوزها حسن الرداد ممكن يخاصموا بعض بقى وكده بدافع الغيرة، وإن ده هينجح اكتر من ده لكن الحقيقة مشفقة عليهم المسلسلات التلاتة مش على المستوى خالص ياريتهم يتعلموا ويرجعوا يشتغلوا مع بعض لأن أنجح مسلسل عملوه كان نيللي وشريهان".

كما يقول محسن عبر الموقع ذاته "هو أمير كرارة اللي مكانش ممثل اصلاً وكان مذيع وربنا كرمه مش يسكت بقى، لا يروح يدخل أخوه المجال وينجمه وبكرة يتخانقوا مع بعض بسبب الغيرة والوسط الفني مليان حكايات عن أخوات خسروا بعض بسبب المنافسة والغيرة بينهم وممكن نشوف فيلم (الإخوة الأعداء) تاني"، فيما غرد وليد عبر "تويتر": "ليه رامز مش بيجيب ياسر أخوه في برنامجه خايف منه ولا خايف عليه".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية