ظاهرة درامية جديدة.. محمد رمضان لا يكتفي بشخصية واحدة في المسلسل

الأربعاء، 29 مايو 2019 ( 01:09 م - بتوقيت UTC )

يبدو أن الفنان المصري محمد رمضان، أدمن الظهور بشخصيتين أو أكثر، في كل مسلسل يقدمه خلال ماراثون الدراما الرمضانية. هو يقوم بتجسيد دورين في مسلسله الحالي "زلزال"، ما تسبب في إثارة حالة من الجدل والسخرية عبر الـ"سوشال ميديا"، كونها المرة الثالثة على التوالي في مسلسلاته الأخيرة، التي يكرر فيها ظهوره بشخصيتين.

يمتلك محمد رمضان في رصيده أربعة مسلسلات من البطولة المطلقة، منذ أن نجح في إثبات وجوده، وأصبح اسمه تميمة نجاح، ما جعله يُقدم أولى بطولاته المطلقة على الشاشة الصغيرة في رمضان 2014، من خلال مسلسل "ابن حلال" الذي اكتفى فيه بتقديم شخصية واحدة هي "حبيشة"، قبل أن يقرر في ثاني بطولاته المطلقة مسلسل "الأسطورة" رمضان 2016، ألا يكتفي بتقديم شخصية واحدة، فجسد شخصيتين، هما الشقيق الأكبر رفاعي الدسوقي، والشقيق الأصغر ناصر الدسوقي، مع ملاحظة أن الأخ الأكبر يتوفي بعد مرور بضع حلقات.

بدأ محمد رمضان رحلته في كل مسلسل بتقديم شخصيتين، فكرر الأمر للمرة الثانية بمسلسل "نسر الصعيد" رمضان 2018، ولعب شخصية الأب، وكذلك شخصية الابن، وأيضاً يتوفى الأب، ويواصل رمضان المسيرة بشخصية الابن طوال الأحداث، قبل أن يتحول الأمر إلى إدمان، ففعلها للمرة الثالثة على التوالي في مسلسله الحالي "زلزال"، الذي جسد فيه شخصية الأب، وكذلك الابن، إلا أن هذا المسلسل هو الوحيد الذي لم يلتق فيه الأب محمد رمضان مع الابن محمد رمضان، حيث مات الأب وابنه مازال طفلاً إثر إنهيار منزلهم بسبب الزلزال، وجاءت وفاة الأب "حربي كرامة" في الحلقة الأولى، ليكبر الابن على الفور بداية من الحلقة الثانية، ويصبح هو محمد رمضان، الذي يشتهر باسم "زلزال.

تحول حضور محمد رمضان في آخر ثلاثة مسلسلات له، بشخصيتين، إلى ظاهرة، ألقت بظلالها على الـ"سوشال ميديا"، التي اعتبرتها، نوعاً من رغبة محمد رمضان في السيطرة والهيمنة على كل مشاهد العمل، حتى أنه لا يكتفي بتقديم شخصية واحدة فقط، رغم أنه البطل، وصاحب النصيب الأكبر من المشاهد، والمساحة الأقوى من الظهور، فدوّن المستخدم رأفت عبر "فايسبوك": "‏عقدة نقص يعاني منها ‎#محمد_رمضان يعوضها في مسلسلاته التيمة واحدة طالع بشخصيتين ولازم (لابد) في أي عمل بنت بتحبه وهو مش واخد باله منها وهو بيحب واحدة تانية.. غيّر"، فيما دونت هيفا "‏محمد رمضان يموت لو ما يسوي مسلسل ويكون فيها شخصيتين منه، ولازم تموت وحده منهم!".

فيما كتب علي عبر الموقع نفسه "‏‎#زلزال مسلسل ممتاز لكن نريد نقلة نوعية في النص. نريد مسلسلاً جديداً ليس مثل المسلسلات الماضية تمثل شخصيتين وتموت واحدة ونكمل مع واحدة. أنت فنان كبير يجب عليك الخروج من جو هذه المسلسلات"، بينما علّق سليمان "من مسلمات الدراما ومن غير ما اتفرج ‏على (دون أن أشاهد) المسلسل بس أكيد لازم محمد رمضان يطلع عامل شخصيتين في واحدة منهما هيموت أو فقير وهيبقي (سيصبح) غنياً أو البنات هتموت عليه (تعجب به) وهو مش في باله ( لا ينتبه)".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية