صحة المواطنين أولوية في بلدية صامته

الخميس، 16 مايو 2019 ( 10:47 م - بتوقيت UTC )

منذ بداية الشهر الكريم عملت المطاعم على تكثيف عملها لاستيعاب طلبات الصائمين، وفي المقابل كثفت أمانة جازان جولاتها الرقابية الميدانية للتأكد من صلاحية الأطعمة، وخضوعها للاشتراطات الصحية.
 بلدية محافظة صامطة التابعة لأمانة منطقة جازان، لم تترك شيئا خارج إطار رقابتها، ولم تتوانى في تنفيذ حملاتها على الأسواق للتأكيد على الجودة والنظافة وضبط المخالفين، فصحة الإنسان لا تهاون فيها.
وخلال تلك الجولات ضبطت بلدية صامطة منزلاً يعمل فيه عمالة وافدة من جنسيات عربية، يمارس نشاط تحضير وإعداد رقائق "السمبوسك" ويفتقد لتطبيق الاشتراطات الصحية وأدنى مستوى للنظافة، وتمت مداهمته وإتلاف المعدات والكميات المعدة للبيع، مع تطبيق الغرامات والجزاءات، وتسليم صاحب المنزل للشرطة بحكم الاختصاص.
وهذا الحذر يأتي كما أوضح رئيس البلدية المهندس هادي بن علي دغريري، من حرص البلدية ممثلة في إدارة صحة البيئة على صحة المواطنين خاصة خلال شهر رمضان، ولم تتوانى في تنفيذها الحملات الرقابية والجولات الميدانية المكثفة لمتابعة المنشآت الصحية والمهنية، وتلك التي تتعلق بالصحة العامة للمواطن.
البلدية حرصت أيضا على توخي تطبيق تلك المنشآت للاشتراطات الصحية اللازمة، والاهتمام بنظافتها وتطبيق الأنظمة واللوائح في حق المخالف منها، واستمرار تنفيذ تلك الحملات الرقابية، للوصول لتطبيق المحال المخالفة كافة الاشتراطات اللازمة لممارسة أنشطة الصحة العامة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية