"التجارة" تحفّز رواد الأعمال في المنطقة الشرقية

الأربعاء، 15 مايو 2019 ( 11:37 ص - بتوقيت UTC )

تحفيزاً لهم بعد أن حولوا أحلامهم إلى قصص نجاح، وقف وزير التجارة والاستثمار، ماجد بن عبدالله القصبي، على عدد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الشرقية، وذلك في إطار جهود الوزارة وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم وتمكين وتحفيز المنشآت وتشجيع ريادة الأعمال.

وفي التفاصيل، فقد زار القصبي مؤسسة "إنوسوفت" في الخبر، وهي مؤسسة حلول تقنية  لرائد الأعمال السعودي لؤي لبني، تقوم على تقديم حلول تقنية للتحديات التي تواجه قطاعات الأعمال والسوق المحلي.

مؤسسة "إنوسوفت" يعمل فيها نخبة من الشباب المتميزين بمجال التقنية والتسويق وبناء الهوية، واستطاع مؤسسها الحصول على تمويل من برنامج أرامكو لريادة الأعمال "واعد" وحصلت خلال فترة وجيزة على عدة جوائز في الإبداع وريادة الأعمال.

كما زار القصبي مطعم "باركز وسولت "لرائدتا الأعمال ديم ورند البسام، اللتين بدأتا العمل بمطعم متنقل في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأسستا سلسلة مطاعم ناجحة لها توسع إقليمي وترتكز على عنصر الابتكار في تقديم الخدمة ثم وصلت المطاعم إلى المنطقة الشرقية، ويتبنى المشروع فكرة جديدة بالاستثمار في المساحات المفتوحة.

وفي مدينة الدمام زار وزير التجارة منشأة "العدسة الذهبية" التي تعد أول أستوديو للتصوير النسائي في المنطقة الشرقية لرائدة الأعمال أنوار المؤمن، التي بدأت مشروعها بعدسة وكاميرا واحدة وطورت أعمالها حتى افتتحت أول استوديو نسائي بالمنطقة، وذلك بقرضٍ من صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة، وبعد ذلك توسع المشروع وافتتحت فرعاً آخراً للرجال تحت إشراف زوجها.

وزير التجارة والاستثمار، ماجد بن عبدالله القصبي، أشاد بجهود رائدات ورواد الأعمال في تحويل أحلامهم إلى قصص نجاح تعود عليهم وعلى البلد بالخير والنفع، وأوضح أهمية المشاريع الرائدة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية في إيجاد فرص عمل حقيقية للشابات والشباب، كما نوّه بالدعم الذي تجده هذه المشاريع من قبل الدولة عبر الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبنك التنمية الاجتماعية، وبرامج التمويل المختلفة، مبدياً إعجابه الكبير بالقصص التي شاهدها وبالفكر الذي يحمله الشباب في تطوير أعمالهم والارتقاء بها وبالوطن ككل. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية