البدء بتشغيل محطتي توزيع جديدتين في كلباء

الأحد، 12 مايو 2019 ( 12:57 م - بتوقيت UTC )

بهدف توفير أفضل الخدمات للسكان من خلال إنجاز المزيد من مشروعاتها التطويرية أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن إنجاز وتشغيل محطتي توزيع جديدتين جهد 33/11 ك.ف بمدينة كلباء في منطقتي الساف2 وحي الجامعة بالإضافة إلى عدد من مشروعات الصيانة وتطوير الشبكات.

وتأتي هذه المشاريع  نتيجة لدعم ومتابعة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المستمرة، تشكل حافزاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد لتطوير وتعديل الشبكات، وانجاز مشروعات المحطات وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لانجاز المشروعات، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن توفير الخدمات بأفضل جودة وتوفير الطاقة اللازمة للتوسعات والمشروعات التطويرية ومواكبة التوسعات العمرانية والنهضة الاقتصادية والصناعية والاجتماعية، التي تشهدها إمارة الشارقة في كافة المدن والمناطق، مما يتطلب التوسع في مشروعات الطاقة وشبكات النقل والتوزيع، لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة والمياه، فيما تشير أن تقديرات الهيئة إلى استمرار نمو الطلب على الطاقة في إمارة الشارقة بمعدل 4 بالمئة سنوياً. وفقا لما أوضحه الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة.
وتتضمن خطة الهيئة الاستمرار في تنفيذ منظومة تطوير شبكات النقل والتوزيع وإضافة محطات جديدة حيث أن المشروعات التي نفذتها الهيئة في مدينة كلباء تهدف لتوفير خدمات الكهرباء، وستساهم في تحقيق الثبات والاستقرار لشبكة الكهرباء وتوزيع الأحمال في المدينة مؤكدا حرص الهيئة على توفير كافة الإمكانات ومراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل، وتشغيل الشبكة الكهربائية بأعلى مستويات الأداء فنيا ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرات المحطات.
وتغذي محطة (الساف 2 )  500 مسكن تشمل مساكن مبادرات رئيس الدولة، وتدعم المناطق القريبة بالمدينة في حالة أي طوارئ أوصيانة بهذه المناطق. أما محطة حي الجامعة فقد تم إنشائها لتزويد الكهرباء للمشاريع التي تم تطويرها مؤخرا كمشروع نزل الرفراف والمركز التجاري بالمنطقة بالاضافة لمشروع مركز القرم للزوار والمباني الحكومية والتجارية،و 60 فيلا سكنية.وفقا لما ذكرته المهندسة موزة الزعابي مدير إدارة كلباء.

وتهدف المشروعات التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مدينة كلباء لتحقيق الثبات والاستقرار للشبكة الكهربائية وتوفير خدمات الكهرباء للتوسعات والمشروعات التطويرية الجديدة بمدينة كلباء.

وتعتمد استراتيجية الهيئة في تنفيذ المشروعات في مدينة كلباء على الدراسات المستفيضة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والشركات المتخصصة ومراكز الأبحاث والجامعات وتوقعات زيادة الطلب على الطاقة والمياه في الفترة القادمة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية