الكويت تبحث تطوير برنامجها مع البنك الدولي

الجمعة، 10 مايو 2019 ( 12:43 م - بتوقيت UTC )

"في ضوء التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، والعالم يتأثر بشكل مترابط أتت مشاركة الكويت في منتدى باريس للمشاركة في الحوار العالمي، والتفكير بصوت عال، ومشترك في قضايا التنمية المستدامة" هذا ما قاله وزير المالية الكويتي الدكتور نايف فلاح الحجرف خلال مشاركة بلاده في "منتدى باريس"، الذي ينظمه "نادي باريس"، ويضم أكثر من ثلاثين مسؤول من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في اجتماعات وورش عمل لمناقشة سبل جعل التمويل الدولي للتنمية أكثر استدامة وفاعلية.

وفد الكويت المشارك، والذي ترأسه وزير المالية أجرى عدداً من اللقاءات الثانوية مع كل من رئيس مجموعة البنك الدولي السيد/ ديفيد مالباس، وبحث معه برنامج الكويت لدى البنك الدولي وسبل تطويره فيما تركز موضوع اجتماعه مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي السيدة/ كريستين لاغارد. حول مساهمات الصندوق في مواجهة الأوضاع الإقتصادية في العالم.

 يذكر بأن دولة الكويت تسلمت دعوة رسمية للمشاركة في هذه المنتدى السنوي الذي ينظمه نادي باريس بالتعاون مع مجموعة العشرين (G20) وتأتي مشاركتها تلبية لدعوة من نادي باريس المكون 22 دولة تقدم تمويلاً تنموي ويهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الدول التي تقدم تمويل تنموي والدول المدينة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية