الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح "ثانوية الإمارات" في شبوة

الجمعة، 10 مايو 2019 ( 09:11 ص - بتوقيت UTC )

في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين البيئة المدرسية بما يسهم في دفع عجلة قطاع التعليم في اليمن، افتتحت الهيئة ثانوية الإمارات في منطقة الحوطة بمحافظة شبوة، وذلك بعد بنائها وتشييدها منذ شهر نيسان/أبريل الماضي.

حضر حفل الافتتاح محافظ شبوة وممثل السلطة المحلية محمد صالح بن عديو، ومدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي، ووكلاء المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الحكومية، وكوادر تربوية.

وتتكون الثانوية من 10 فصول دراسية وملحقاتها، وقد تم تزويدها بالأثاث والأجهزة المكتبية اللازمة لتستوعب أكثر من 500 طالبة وطالب، وتتيح عودة نحو 40 مدرساً لعملهم، وتخدم منطقة الحوطة والمناطق المجاورة لها.

وخلال حفل الافتتاح كانت هناك كلمة لمحافظ شبوة محمد بن عديو، أكد فيها أن الاهتمام بالقطاع التربوي يعد إحدى الركائز الأساسية لمستقبل واعد للأجيال المقبلة وضمان مستقبلهم، مشيداً بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وما تقدمه من دعم سخي لقطاع التعليم بمحافظة شبوة، إضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات، وتوفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.

بدوره أكد مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي، في تصريح له عقب الافتتاح أن هيئة الهلال الأحمر تولي العملية التعليمية في اليمن اهتماماً كبيراً لما لها من أهمية في إعادة الأمل لنفوس المواطنين وبناء الدولة.

من ناحيتهم عبر عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن سعادتهم بافتتاح ثانوية الإمارات، مثمنين الدور الرائد لدولة الإمارات في دعم وتطوير المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية في اليمن.

الجدير ذكره أن جهود دولة الإمارات ليست جديدة في هذا الإطار، فهيئة الهلال الأحمر نفذت العديد من المشاريع الخدمية في قطاع التعليم منها إعادة تأهيل وتجهيز خمس مدارس في مناطق مختلفة، إضافة إلى إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق المحررة، وتأهيل مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لتطوير وتحسين مستوى الخدمات.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية