افتتاح غرفة العمليات الجمركية في جبل علي بعد تطويرها

الجمعة، 10 مايو 2019 ( 08:50 ص - بتوقيت UTC )

لأن هدفها تحقيق أعلى درجات الجودة في تعاملاتها، وأيضا السرعة مع عمليات المعاينة والتفتي، ومواكبة الزيادة المستمرة في أعداد الحاويات والشحنات، تعمل جمارك دبي على تطوير غرف العمليات في مراكزها الجمركية.
وبدأت نتائج عمليات التطوير بافتتاح أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي لغرفة العمليات الجمركية في جبل علي، وذلك بعد أن شهدت عملية تحديث بالكامل لتطوير ادائها، باستخدام أفضل الأنظمة الإلكترونية الذكية لمراقبة العمليات الجمركية.
مهام عديدة تقوم بها غرفة العمليات الجمركية في جبل علي، من خلال متابعة سير العمل في أقسام التفتيش الجمركي ومراقبة الحاويات والشحنات المستهدفة، كما تتولى التنسيق الداخلي مع إدارة الاستخبارات الجمركية وغرف العمليات على مستوى الدائرة.
كما تعمل على التنسيق مع إدارة الدعم الفني وإدارة البيانات الجمركية وإدارة اسعاد العملاء، وإدارة تقنية المعلومات، وتدعم غرفة العمليات متابعة مؤشرات الأداء على صعيد عمليات التفتيش، من خلال التغذية العكسية لأنظمة الدائرة بمعلومات وبيانات الإنجاز.
وتسعى دائرة دبي إلى تطوير خدماتها باستمرار، حرصا على رضاء عملائها، لذلك تعمل الدائرة على تطوير غرف العمليات في مراكزها الجمركية وتزويدها بأحدث التقنيات الذكية، التي تتعامل من خلال اختصار الوقت اللازم لإنجاز التفتيش.
والعمل في غرف العمليات الجمركية يتم بتنسيق تام مع الأنظمة الالكترونية الذكية التي طورتها الدائرة، ومن أبرزها نظام محرك المخاطر الذكي لإدارة المخاطر، الذي يتولى رصد الشحنات المشتبه بها مسبقا قبل وصولها، وفقا لمعلومات يتم تغذية النظام بها من قاعدة البيانات في الدائرة، ومن القنوات والجهات المتخصصة بأمن التجارة داخليا وخارجيا.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية