"تمكين".. تقدم خبراتها لجامعة البحرين

الأربعاء، 8 مايو 2019 ( 11:25 ص - بتوقيت UTC )

"تمكين" مؤسسة بحرينية شبه حكومية تأسست عام 2006، تضطلع بمهمة تمكين القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي، عبر رفع كفاءة المواطن البحريني للدرجة التي يكون قادراً فيها على المنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى الدفع قدماً بالإنتاجية في المشاريع التجارية بالتوازي مع المساعدة في خلق فرص وظيفية ذات قيمة مضافة في المملكة، وللاستفادة من خبراتها، اطلع رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة ونحو 40 من أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة على البرامج والخدمات التي يقدمها صندوق العمل (تمكين) للأفراد، ولاسيما البرامج التي يمكن أن يستفيد منها الطلبة بعد تخرجهم.

جاء ذلك خلال محاضرة تعريفية بعنوان "تمكين وبرامجها" قدمها المسؤولون في إدارة الشراكة ودعم العملاء في "تمكين" يوم الأحد الموافق (5 مايو 2019)، في مقر الجامعة بالصخير.

وبدأ المحاضرة مدير إدارة الشراكة ودعم العملاء في تمكين عصام حمَّاد، ثم رئيس قسم إدارة الشراكة ودعم العملاء أحمد جناحي، ومنسقة إدارة الشراكة ودعم العملاء مروة عبدالسلام. وقد أبدى حمَّاد رغبة "تمكين" في التعاون مع الجامعة من أجل تنظيم محاضرات وتنفيذ مبادرات تؤهل الطلبة إلى سوق العمل.

وقدم مسؤولو "تمكين" خيارات واسعة من إمكانيات الدعم التي يقدها الصندوق للشباب والأفراد عموماً، وخريجي الجامعات خصوصاً، كما تمت مناقشة الكثير من الأفكار والمبادرات التي تصبّ في صالح الطالب عند تخرجه وتعينه على بدء مشروعه الفردي، وقد أطلقت تمكين أكثر من مائتي برنامج ومبادرة في مجالات عدة شملت التمويل والتدريب والتوجيه وتشجيع ريادة الأعمال، وغيرها من الكثير.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية