كمية كبيرة من الماريغوانا في قبضة جمارك الكويت

الثلاثاء، 7 مايو 2019 ( 12:08 م - بتوقيت UTC )

كل يوم جديد تضيف جمارك الكويت إلى سجلها نجاحات جديدة، في حماية حدود ومنافذ الدولة من أي اختراق لأمنها، حيث نجحت من جديد في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر "الماريغوانا" إلى داخل البلاد.
وفي إطار مواصلة رجال الإدارة العامة للجمارك جهودهم في التصدي لكافة محاولات تهريب الممنوعات إلى داخل البلاد، تمكن رجال جمارك مطار الكويت الدولي «T1» إحباط محاولة آسيوي تهريب كمية كبيرة من مخدر الماريغوانا، تقدر بنحو 3 كيلوغرامات و600 غرام.
وبدأت القصة كما سردها عضو لجنة الإعلام الجمركي نواف المطر، عندما اشتبه أحد المفتشين في وافد آسيوي قدم من موطنه، حيث بدا عليه الارتباك لدى دخوله صالة التفتيش في مطار الكويت الدولي «T1».
وتم اخضاع أمتعة الوافد للتفتيش اليدوي والعثور على أجسام غريبة بداخلها، وتبين انها تزن نحو 3600 غرام من الماريغوانا، ليتم التحفظ على المتهم والمضبوطات وإحالته إلى الجهات المختصة.

وتأتي الضبطية الكبيرة نسبياً في إطار ترجمة تعليمات مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي، بضرورة إتخاذ أقصى إجراءات الحيطة والحذر، والحرص على التدريب وتزويد المنافذ الجمركية بأحدث الأجهزة الكاشفة للمواد المحظورة بأنواعها.
وأكد مدير إدارة الجمرك الجوي السيد مطلق العنزي، ان رجال جمرك المطار بالمرصاد لأي محاولة لتهريب الممنوعات والمواد المحظورة محذراً كل من تسول له نفسه المجازفة وتهريب المخدرات والمواد المحظور دخولها إلى دولة الكويت.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية