"رواد التقنية".. برنامج جديد تطلقه وزارة الاتصالات

الاثنين، 6 مايو 2019 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

تسريعاً لعملية التحول الرقمي وبهدف تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كإحدى أهم المراكز الرقمية الرائدة، أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج"رواد التقنية" بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه.

وإضافة إلى تعزيز مكانة المملكة في المجال الرقمي، فإن هذا البرنامج يهدف إلى رفع المساهمة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات النشاط التقني، وبالتالي المساهمة في تحقيق التحول الرقمي والوصول لرؤية المملكة 2030.

البرنامج يمثل أيضاً مبادرة استراتيجية تهدف إلى إزالة العوائق والتحديات التي تواجه القطاعات المستهدفة، عبر استخدام التقنيات الناشئة والمتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وغيرها، وذلك حسب ما أكد عليه وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية أحمد بن حمدان الثنيان، الذي أشار أيضاً إلى أن البرنامج يعمل على التعريف بأهمية مسايرة الثورة الصناعية الرابعة في تنمية وتطوير الأعمال. 

هذا ليس كل شيء، فالبرنامج سيعمل أيضاً على دعم رواد الأعمال في المجال التقني وتزويدهم بالأدوات المطلوبة، لتنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع ومحاولة ربطهم بالشركاء المعنيين لمشاريعهم من القطاع الخاص وشبه الحكومي، ليساهموا بذلك في تسريع عملية التحول الرقمي، ودعم توجهات رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى إحداث نهضة تنموية شاملة تجعل من المملكة أقوى متانةً وأكثر تحديثاً ومواءمة للحياة العصرية.

أما بالنسبة للشرائح المستهدفة من البرنامج فهي التجارة الالكترونية والحج والعمرة والزراعة والصناعة والترفيه والرياضة إضافة إلى وريادة الأعمال الاجتماعية، ويمكنها التقدم للمشاركة في البرنامج من خلال رفع المشاريع القائمة أو الأفكار للموقع المخصص للمبادرة وهو https://www.techchampions.sa/.

ومن المقرر أن يُتيح برنامج رواد التقنية الفرصة للمشاركين لاكتساب خبرة عملية عبر المعسكر التدريبي الذي يتضمنه، كما سيتلقى المشاركون تدريباً مكثفاً على استخدام التقنية على مدى ثلاثة أشهر، قبل أن يتم تكريم أصحاب المشاريع الفائزة في ختام البرنامج.

كل ذلك يأتي في إطار جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق توجهاتها الاستراتيجية المستمدة من رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع رقمي واقتصاد رقمي مزدهر وصناعة مبنية على الثورة الصناعية الرابعة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية