"التجارة" تفتتح فرعين لخدمة العملاء في العلا والوجه

الاثنين، 6 مايو 2019 ( 01:00 م - بتوقيت UTC )

رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء وفق معايير التميز المؤسسي، وتعزيز وتعظيم ثقتهم في الوزارة، إضافة إلى الإرتقاء ببيئة الأعمال التجارية، هي من أهم الأهداف العريضة التي تقوم عليها استراتيجية وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية.

انطلاقاً من ذلك وفي إطار حرص واهتمام وزارة التجارة والاستثمار بتقديم خدماتها بمفهوم حديث في مختلف مناطق المملكة، تم افتتاح فرعين جديدين لخدمة العملاء في محافظة العلا ومحافظة الوجه.

افتتاح هذين الفرعين يهدف أيضاً إلى تذليل كافة الصعوبات أمام العملاء، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر، إضافة إلى إحكام الرقابة على الأسواق، وحماية المستهلكين، وتطبيق الأنظمة.

ومع وجود الفرعين الجديدين بات بإمكان سكان محافظة العلا والقرى والمراكز التابعة لها ومنها مغيرا والحجر وأبو راكة، وكذلك سكان محافظة الوجه والقرى التابعة لها وأهمها أملج وبدا وأبو القزاز، بات بإمكانهم جميعاً الاستفادة من خدمات الوزارة بكل سهولة.

وتطبق مراكز خدمة العملاء مفهوم الموظف الشامل ضمن بيئة عمل جديدة ومتطورة تعتمد على التقنيات الحديثة التي تسهل الإجراءات وتختصر الوقت على العملاء، وتساهم في تقديم خدمة نوعية لهم، كما تخصص منطقة متطورة للخدمة الذاتية توفر حصول العميل على الخدمة التي يريدها آلياً، بالإضافة إلى وجود مسارات ومجموعات محددة لكل خدمة، ما يمكّن العميل من الحصول على الخدمة التي يبحث عنها بشكل سهل.

وبما أن رضى العميل هو هدف أساسي لأي مؤسسة كانت، من أجل أن تنجح وتستمر وتتميّز وتنال سمعة حسنة، فإن فرعي الوزارة في العلا والوجه سيقومان بالاهتمام بالعملاء والعناية بهم على أكمل وجه، من خلال قياس نسبة رضاهم عن الخدمات المقدمة، ومعرفة انطباعاتهم حول هذه الخدمات، والحصول على تقييمهم للخدمات بشكل دوري.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تقدم أيضاً وعلى مدار الساعة 52 خدمة إلكترونية للشركات والمؤسسات والأفراد عبر موقعها الإلكتروني، بهدف تسهيل بدء ممارسة النشاط التجاري وتعزيز ثقة المستثمرين وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية للمملكة.

وتؤكد "التجارة" مواصلة بذل مساعيها لتسريع الإنجاز وتسهيل وتيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد والاعتماد على توفير الخدمات الإلكترونية، والربط مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن رفع مستوى الشفافية والمصداقية في تقديم كافة الخدمات للمستفيدين.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية